الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يرفض منح بعثة أهلي الخليل تصاريح الدخول الى غزة

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 18:18 )
الإحتلال يرفض منح بعثة أهلي الخليل تصاريح الدخول الى غزة
القدس – معا -دائرة الإعلام بالإتحاد – واصل الإحتلال الإسرائيلي سياسته العنصرية تجاه الرياضة الفلسطينية بعد منعه لبعثة فريق أهلي الخليل من السفر لقطاع غزة لملاقاة اتحاد الشجاعية في مباراة ذهاب كأس فلسطين والتي كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي.

ورفضت سلطات الاحتلال منح بعثة الأهلي التصاريح اللازمة متذرعةّ بأوهام أمنية، رغم الطابع الرياضي البحت للزيارة، ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والقوانين الدولية والتي كان "الفيفا" قد أكد عليها خلال اجتماع الجمعية العمومية "الكونجرس" في أيار/مايو الماضي.

بدوره خاطب الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم برسائل رسمية كافة المؤسسات ذات العلاقة بما فيها الإتحاد الدولي لكرة القدم والإتحادات القارية، إضافة للجنة الرقابة الدولية على سياسات إسرائيل تجاه الرياضة الفلسطينية ورئيسها طوكيو سكسويل.

وأكد الاتحاد على حقه الكامل في مساءلة إسرائيل أمام المجتمع الدولي، ومحاسبة الإتحاد الإسرائيلي الذي يعتبر شريكاً وجزءاً من هذه السياسة العنصرية.

وكان من المقرر أن يتواجه بطلا كأس فلسطين في المحافظات الشمالية والجنوبية في مباراتين ذهاباً وإياباً في الرابع والثامن من آب/أغسطس الجاري وذلك لتحديد صاحب بطاقة المشاركة في تصفيات كأس الإتحاد الأسيوي للأندية.