الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تختتم مشاركتها في دورة الالعاب الرياضية الصيفية بـ 14 ميدالية

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 19:25 )
فلسطين تختتم مشاركتها في دورة الالعاب الرياضية الصيفية بـ 14 ميدالية
لوس انجلوس - معا - كتب محمود السقا :اختتمت فلسطين مشاركتها الناجحة في دورة الالعاب العالمية الصيفية، التي اسدلت ستائرها، هنا، في لوس انجلوس، يوم امس، بزيادة غلتها من مختلف الميداليات، فأضافت ذهبتين في زوجي الذكور والاناث في لعبة البوتشي، التي تستحق ان نطلق عليها لعبة الذهب الخالص، ذلك أنها استقرت على الرقم 6 وهو انجاز غير مسبوق على صعيد اللعبة، ما يعني ضرورة زيادة الاهتمام باللعبة والعمل على نشرها في مختلف ربوع الوطن الفلسطيني، لأنها تحصد الذهب، وتتفوق على مختلف بلدان العالم، أكانت اوروبية او اميركية شمالية وجنوبية.

وعزز لاعبو العاب القوى من غلتهم، باضافة برونزيتين في الوثب العريض، عن طريق شادي شديد، ومسابقة التتابع، من خلال الرباعي: شادي شديد، ويزن حنون وجين عواد وحليمة لدادوة بزمن وقدره دقيقة واربع ثوان واربعين جزء من الثانية، واستفاد فريق التتابع من خطأ ارتكبه فريق السلفادور، وقفز من مكانه ليتبوأ المركز الثالث بدلا من الرابع.

وعززت لعبة الريشة الطائرة من رصيدها باحراز برونزية الزوجي المختلط، ومثل فلسطين دنيا الطرايرة ولؤي بلوط، وعلى ضوء ذلك فقد اصبح رصيد فلسطين من الميداليات 14 ميدالية منوعة على النحو التالي:

البوتشي
ـ ذهبية الفرق، ذهبية فردي الذكور، وفاز بها كل على حدة: انس زربا وفادي الجهالين، ذهبية فردي الاناث، وفازت بها كل على حدة: ندى دريعات، واحلام الشطريت، ذهبية زوجي الذكور وفاز بها: انس الزربا وفادي الجهالين، ذهبية زوجي الاناث وفازت بها ندى دريعات واحلام الشطريت، ليصبح رصيد هذه اللعبة ست ميداليات ذهبية.
واهدى ابطال وبطلات البوتشي انجازهم الرفيع الى روح الشهيد الرضيع علي سعيد دوابشة، الذي استشهد حرقا على ايدي غلاة المستوطنين المتطرفين المنفلتين، في جريمة نكراء ستبقى وصمة عار على جبين الاحتلال الآثم.

العاب القوى
ذهبية الوثب العريض، وفازت بها حليمة لدادوة، فضية 200م وفازت بها جين عواد، وكررت نفس اللاعبة فضية دفع الجلة، برونزية الوثب العريض وحققها شادي شديد، برونزية التتابع، ليصبح العدد الاجمالي في هذه المسابقة خمس ميداليات.

الريشة الطائرة
فضية فردي الذكور، عن طريق لؤي بلوط، فضية فردي الاناث عن طريق دنيا الطرايرة، برونزية الزوجي المختلط.
وهذا الرصيد ممتاز قياسا بعدد اللاعبين الذين لم يتجاوزوا العشرة لاعبين، في حين شاركت مصر، على سبيل المثال وليس الحصر، بمائة لاعب، تلتها في الترتيب من حيث العدد الامارات التي شاركت بخمسة وثمانين لاعبا ولاعبة، وعسكر لاعبوها على مدار شهر كامل قبيل انطلاق منافسات البطولة.

العودة الى ارض الوطن
لظروف الحجز والطيران، فان بعثة فلسطين سوف تغادر، ان شاء الله، لوس انجلوس يوم الثلاثاء المقبل الساعة الرابعة عصر بالتوقيت المحلي، في رحلة طيران تستغرق ست عشرة ساعة من لوس انجلوس الى ابو ظبي، وبعدها تغادر البعثة الى الاردن في رحلة ثانية ما يعني انها سوف تصل ارض الوطن يوم الخميس المقبل، وهي بالقطع رحلة شاقة ومتعبة.