الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تطالب المثقفين بتعزيز الوحدة ونشر ثقافة المقاومة

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 10:53 )
غزة-معا - طالبت وزارة الثقافة في قطاع غزة كافة الفنانين والمثقفين الفلسطينيين لتكثيف جهودهم عبر مكونات المشهد الثقافي وعناصره المتنوعة في إتجاه مواجهة الاحتلال والعمل على تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ونشر القيم الوطنية الأصيلة التي من شأنها تعزيز ثقافة المقاومة والصمود.

وحذرت الوزارة في بيان وصل معا من قيام بعض الفنانين والمثقفين بالخروج عن رسالة الثقافة والفن الأصيلة وحرف البوصلة باتجاهات خاطئة، مطالبة كافة الجهات الثقافية والفنية ذات العلاقة بضرورة معاقبة ومقاطعه أي فنان أو مثقف يخرج عن الإطار الوطني الوحدوي في دعم المقامة وتعزيز التمسك بالثوابت الفلسطينية والحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أمكان تواجده.

وقالت الوزارة: "إن رسالة الفن والثقافة بمختلف أشكالها رسالة وطنية صادقة تتقاطع مع المقاومة بكافة أساليبها ضمن مشروع التحرير المتكامل فريشة الفنان وبندقية المجاهد وقلم الأديب وصاروخ المقاوم وقصيدة الشاعر ولوحة الفنان وخريطة المقاتل وغير ذلك، كله يتجلى ضمن مشهد المقاومة الشاملة في مواجهة العدو الصهيوني المجرم".

وأضافت الوزارة: "إن هذا الإجرام الاسرائيلي لا يمكن أن يلجم إلا بالمقاومة الباسلة التي لقنت الاحتلال الغاشم دروساً لن ينساها في قوة الردع عبر عمليات الطعن والدهس والمواجهة من نقطة الصفر والالتفاف خلف صفوفه الهشة وعمليات الإنزال ودك مستوطناته بالصواريخ".