الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات اليوم الثاني من مهرجان فرخة الدولي

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 11:41 )
سلفيت –معا- انطلق اليوم الثاني من مهرجان فرخة الدولي الثاني والعشرون للشباب منذ الصباح الباكر حيث انطلق المتطوعون الى اماكن العمل بعد تقسيمهم الى مجموعات بحيث تتولى كل مجموعة ورشة محددة للعمل بها .
انطلق المتطوعون الى اماكن عملهم في تمام الساعة الثامنة صباحا ، وتم العمل على تاسيس جدار بطول 50 متر للبدء ببنائه في اليوم التالي ، دهان جدران داخلية في مدرسة فرخة الثانوية المختلطة ، تجهيز وتنظيف اكتاف الشوارع تمهيدا لصبها في الباطون في اليوم التالي ، اعمال تعزيل وتنظيف في كل من منتزه فرخة ومدرسة فرخة ، تنظيف وتعزيل ينبوع قديم تمهيدا لقصارته وترميمه ، وتنظيف مقبرة القرية .
وفي تمام الساعة السادسة مساء انطلقت مسيرة من مدرسة فرخة باتجاه مدينة سلفيت منددة بجريمة استشهاد الطفل علي دوابشة ، تلاها وقفة تضامنية مع الشعب الفنزويلي امام مبنى محافظة سلفيت بحضور السفير الفنزويلي ومسير اعمال محافظة سلفيت وقوى وفصائل ومؤسسات سلفيت والاجهزة الامنية في المدينة .
واكد بكر حماد مدير المهرجان ان هذه الفعالية تم تنظيمها للتنديد بجريمة الطفل دوابشة واستنكارا لهذا العمل الاجرامي ، وكذلك للتضامن مع الشعب الفنزويلي والتاكيد على العلاقات مع فنزويلا حكومة وشعبا .
وفي المساء تم تنظيم امسية فنية تكريما للقائد الاممي هوجو تشافيز بحضور الفنانين حسان فقها وحاتم الحافي اللذين قدما وصلات غنائية وطنية ملتزمة امتعت الجمهور .