الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تشرع بتوزيع الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 11:40 )
غزة- معا - شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الكتب والمطبوعات التربوية) في توزيع الكتب المدرسية وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2015-2016، المرتقب في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال مدير التربية والتعليم محمود أبوحصيرة إن المديرية أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بانطلاق العام الدراسي الجديد ومن بينها الشروع بتوزيع الكتب المدرسية لتكون بين يدي الطلبة من الصفوف (1- 12) في اليوم الأول من العام الدراسي.

وتوجه أبوحصيرة بالشكر لكافة العاملين في قسم الكتب والمطبوعات التربوية لدورهم الكبير في خدمة العملية التعليمية، مثمنًا في ذات الوقت دور مدراء المدارس في إنجاح عملية تسليم الكتب وفق الخطة الزمنية التي وضعتها المديرية، متمنيًا للجميع عامًا دراسيًا مفعمًا بالنجاح.

من جهته أشار رئيس قسم الكتب والمطبوعات التربوية فتحي حمودة، إلى أن عملية توزيع الكتب على مدارس المديرية ستتواصل حتى العشرين من الشهر الجاري، موضحًا أن أعداد الكتب تبلغ (900) ألف كتاب لكافة المراحل الدراسية وفي مختلف المباحث وعددها (163) مبحثا.

ولفت حمودة إلى أن إدخال بعض التعديلات المهمة على مبحثي اللغة الانجليزية للصفوف الحادي عشر والثاني عشر، والتكنولوجيا للصفوف التاسع والعاشر، بالإضافة إلى التعديلات البسيطة على بعض المناهج.

وثمّن حمودة دور دائرة الكتب والمطبوعات التربوية بالوزارة لحرصها على توفير الكتب المدرسية في الوقت المناسب حتى تكون بين يدي الطلبة منذ اليوم الأول للعام الدراسي، بما يساهم في سير العملية التعليمية وفق الخطط والجداول الزمنية المناسبة.