الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصول إدارات في وزارة الاقتصاد على شهادة الجودة العالمية

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا - حصلت عدة إدارات في وزارة الاقتصاد الوطني على التوصية بمنح شهادة الجودة العالمية ISO9001:2008.

ومنحت هذه التوصية بعد التدقيق النهائي من قبل مستشار عالمي و مستقل في مجال إدارة الجودة الشاملة والذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية، قام من خلالها الخبير بفحص كافة إجراءات وتعليمات العمل وكذلك سياسة الجودة ودليل الجودة.

وأكد المستشار في نهاية التدقيق بأن هذه الإدارات الأربعة مؤهلة للحصول على شهادة الجودة العالمية ISO1009:2008، وهذا يؤكد حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين معها.

وأكد م. جهاد عطياني مستشار مشروع بناء القدرات في الوزارة للحصول على شهادة الجودة العالمية، بأن كافة موظفي الوزارة قد أبدوا التزاما نوعيا في هذا المجال وتعاونوا بشكل مطلق مع الخبراء مما مكننا من الحصول على هذه الشهادة العالمية في مجال إدارة الجودة الشاملة.

وتعكف الوزارة حاليا على وضع خطة لتأهيل الإدارات المتبقية حيث كان التركيز في البداية على الإدارات التي لها احتكاك مباشر بشكل كبير مع جمهور المتعاملين مع الوزارة.

يذكر بأن الإدارات التي حصلت على التوصية بمنح شهادة الجودة العالمية هذا اليوم هي الصناعة والمصادر الطبيعية، تسجيل الشركات، الرقابة على الشركات والإدارة العامة لحقوق الملكية الفكرية.

وقد تم تمويل هذا المشروع من قبل الإتحاد الأوروبي ضمن مشروع بناء قدرات الوزارة، كما تم من خلال هذا المشروع بناء قدرات وحدة ضمان الجودة في الوزارة التي بدوره ستقوم بتطبيق النظام.

بدوره أكد م. أحمد جمعة ممثل الإدارة للجودة في الوزارة بأن وحدة ضمان الجودة وبالتعاون مع فريق العمل الذي تم تشكيله وتأهيله في الوزارة، سوف يقوم خلال المستقبل القريب بتطبيق هذا النظام على الإدارات المتبقية في الوزارة.