الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تعلن عن تأجيل حفلات التخريج حتى إشعار آخر

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 17:50 )
رام الله- معا - أعلنت جامعة القدس المفتوحة، يوم السبت، عن تأجيل حفلات تخريج "فوج الوفاء للوطن"، والتي كان مقرراً انطلاقها يوم أمس الأحد الموافق 2-8-2015م، حتى إشعار آخر، في فروعها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك تضامناً مع شهداء شعبنا الذين بلغ عددهم 3 شهداء خلال 24 ساعة.

وقالت الجامعة في بيان صدر عنها، إنه انطلاقاً من دور الجامعة الوطني والأكاديمي، وبصفتها جامعة الشهداء والأسرى وجامعة الوطن، فقد قررت تأجيل حفلات التخريج التي كانت مقرة في الضفة الغربية وقطاع غزة، حتى إشعار آخر.

وأوضحت الجامعة في بيانها أن الظروف الراهنة التي يمر بها شعبنا تحتم على الجامعة أن تبقى إلى جانب أبناء شعبها وتتضامن معهم، ومع معاناتهم التي سببها الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان أبرزها إحراق الطفل الرضيع علي دوابشة وعائلته، وقتل مواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومواصلة الاحتلال عمليات التصعيد والتدمير بحق شعبنا.

وأشار أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، إلى أن الجامعة ستبقى جامعة الشعب الفلسطيني، وهي جزء من شعبها، ولا يمكن أن تفصل نفسها عن ما يجري في الشارع، فهي جامعة تضم نحو (60) ألف طالب وطالبة من خيرة أبناء شعبنا، وتدخل بيت كل فلسطيني، ويصعب عليها إقامة حفلات تخريج في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

وأضاف أ. د. عمرو أنه سيعلن عن موعد الحفلات الجديد خلال الفترة المقبلة، في حال تغير الوضع القائم حاليا في الضفة الغربية وقطاع غزة، لتمكين أبناء شعبنا من الفرح بأبنائهم الخريجين.

يذكر أن جامعة القدس المفتوحة كانت ألغت حفلات تخريجها في الضفة الغربية وقطاع غزة العام الماضي 2014، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط نحو ألفي شهيد.