الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والشرطة في سلفيت تختتمان فعاليات مخيم الشرطي الصغير

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 16:17 )
سلفيت- معا- اختتمت مديريتا التربية والتعليم والشرطة في محافظة سلفيت فعاليات مخيم الشرطي الصغير الذي امتد على مدى أسبوع، وشاركت فيه (50) زهرة من مختلف مدارس المحافظة ،والذي تم خلاله تقديم العديد من الفعاليات التثقيفية والتوعوية والأنشطة الترفيهية للزهرات ، قام بتنفيذها منشطون ينتمون للدفاع المدني والهلال الأحمر والشرطة، والتربية والتوجيه السياسي والخدمات الطبية العسكرية، إلى جانب تنفيذ زيارات ميدانية لمقر المحافظة وبعض المؤسسات بإشراف من قسم الصحة المدرسية .

وفي حفل الاختتام الذي حضره عدد من ممثلين عن التربية والشرطة وبعض المؤسسات والأجهزة الأمنية، رحبت مديرة المخيم نعمة شقور بالحضور ووصفت إقامة مخيم الشرطي الصغير للزهرات بالانجاز التربوي الذي ساهم بشكل ملحوظ في صقل شخصية الطالبات واستغلال وقت الفراغ من خلال المشاركة بفعالياته التربوية.

وبدوره القي نائب مدير التربية فريد عياش كلمة عبر فيها عن امتنانه لمديرية الشرطة والمؤسسات التي ساهمت في تقديم فعاليات للطالبات خلال فترة التنفيذ، داعيا المشاركات لتعميم ما تم اكتسابه من أفكار ومعلومات ومهارات لتمتد إلى باقي طالبات مدارسهن. وأعرب عن أمله في استمرار الشراكة مع الشرطة لتنفيذ أنشطة تعود بالفائدة على طلبة المدارس.

ومن جانبه ركز المقدم محمود العيسة ممثل الشرطة في كلمته على الدور الريادي للشرطة في الحفاظ على سلامة المواطن وأمنه وتعزيز نظرته إيجابا تجاه إفراد الشرطة من خلال المشاركة في عديد الأنشطة والأعمال التطوعية والإرشادية والتثقيفية للمواطنين بكافة شرئحهم، مؤكدا على أن عقد مخيم الشرطي الصغير يأتي تتويجا للعلاقة المتميزة بين الشرطة والتربية والتعليم.

أما ممثل البلدية المحامي عزات شقور فقد اثنى في كلمته على أصحاب الجهود التي ساهمت في إنجاح المخيم بفعالياته المختلفة، لا سيما وان المجلس البلدي يسعى بكل ما أوتي من إمكانات لدعم القطاع التربوي في البلدة.

وألقى أمين سر منطقة كفل حارس التنظيمية وهيب جبر كلمة الإقليم أوضح فيها أهمية المخيم في غرس الوعي المروري عند الطلبة جنبا إلى جنب مع الفعاليات التثقيفية الأخرى التي من شانها إن تعزز الانتماء للوطن، وخلق المواطن الصالح، وأشار إلى أن حركة فتح لا تأل جهدا في سبيل إعداد الأجيال القادرة على تحمل المسئوليات الوطنية وتحقيق الأهداف الوطنية السامية.