الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة الفلسطينية الاميركية تحتفي ببعثة الاولمبياد الخاص

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 19:10 )
جمعية المرأة الفلسطينية الاميركية تحتفي ببعثة الاولمبياد الخاص
لوس انجلوس - معا - كتب محمود السقا :احتفت جمعية المرأة الفلسطينية الاميركية في لوس انجلوس، مساء يوم امس، ببعثة فلسطين المشاركة في منافسات الدورة الرياضية العالمية للألعاب الصيفية، التي اختتمت منافساتها باحتفال كبير.

وحرصت الجمعية، التي ترأسها ريما النشاشيبي، على تكريم اعضاء البعثة من خلال دعوتها الى الغداء، والقيام بجولة سياحية في مدينة لوس انجلوس، شملت هوليود والتجوال في كافة ارجائها، الواسعة والممتدة، وزيارة مدينة الانتاج التلفزيوني والسينمائي الضخمة.
وتخلل حفل الغداء القاء كلمات دافئة ومعبرة، بحضور رئيس بلدية "كارسن"، التي سبق وان استضافت مدينته البعثة الفلسطينية قبيل انطلاق المنافسات ومكثت فيها ثلاثة ايام.

وعبرت ريما النشاشيبي، رئيسة الجمعية، عن فخرها وزهوها بالبعثة وبما حققته من انجازات طيبة بحصولها على اربع عشرة ميدالية، وكان للميداليات الذهبية نصيب الاسد، في منافسات الدورة حيث بلغت سبع ميداليات، وهذا اذا دل على شيء فانما يدل على صلابة وعزيمة شعبنا، وقدرته على اصابة كافة الاهداف، وعلى رأسها التحرر والاستقلال والانعتاق من ربقة الاحتلال الآثم.

وشكر مروان وشاحي، رئيس البعثة، القائمين على حفل الغداء، وكل الذين بادروا الى تكريم البعثة مشيرا الى انها لفتة طيبة ومتوقعة تنم عن اصالة شعبنا الفلسطيني، وشكر رئيس بلدية كارسن "البرت" على كرم الضيافة، وحيا جمعية المرأة الفلسطينية الاميركية وكافة افراد الجالية الفلسطينية، لا سيما الذين آثروا الحضور والتفاعل مع البعثة، واكد ان مبادراتهم تنطوي على دلالات سامية ونبيلة وفي مقدمتها التعبير عن مدى الالتصاق بالوطن، والتواصل معه عبر مختلف الوسائل والاساليب ومن ضمنها الحركة الرياضية بكافة مكوناتها، وهذا هو الانتماء والوفاء للوطن بعينه.

ووضع الحضور في صورة الانجازات التي حققتها البعثة وقال: رغم ضالة العدد بوجود عشرة لاعبين، فقط، مثلوا ثلاث العاب هي: البوتشي والعاب القوى والريشة الطائرة، الا ان ما تحقق يعد أمرا يدعو الى الفخر والاعتزاز باللاعبين وبمدربيهم، وكل ذلك جاء بفضل انضباط والتزام البعثة، واصرار افرادها على انجاح المشاركة وتتويجها بما انجز من ميداليات.

واستنكر، بشدة، قيام سلطات الاحتلال بعرقلة سفر لاعبي قطاع غزة، وقال: لو قدر لهم الانضمام الى زملائهم في محافظات الوطن الشمالية لكان حصادهم تضاعف عدة مرات خصوصا وان برنامج غزة كان يفترض ان يشارك بثلاث العاب هي: رفع الاثقال، والسباحة، والدراجات الهوائية، واللعبة الاولى هي بامكانها حصد كمّا عددا وافرا من الميداليات، خصوصاً وانها عبارة عن مجموعة من الاوزان.
وحرصت جمعية المرأة الفلسطينية الاميركية واعضاء من الجالية على توزيع الهدايا التذكارية على اللاعبين.