الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 مشاريع مرشحة لتمثيل دولة فلسطين في جائزة القمة العالمية

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 22:14 )
رام الله- معا - عقدت مبادرة القمة العالمية للمحتوى الالكتروني في فلسطين مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بمقر المجلس الأعلى للإبداع والتميز في الضفة وغزة تم خلاله الإعلان عن ترشيح اربعة مشاريع لتمثيل دولة فلسطين في منافسات الدورة الثامنة من جائزة القمة العالمية للمحتوى الالكتروني، بحضور أعضاء لجنة إدارة المبادرة في فلسطين والمجلس الأعلى للإبداع والتميز بالإضافة إلى مطوري التطبيقات الفائزة والمرشحة للمنافسة الدولية.

وبدأ المهندس أشرف الأسطل الخبير الوطني الممثل لدولة فلسطين في الجائزة العالمية الحديث بالترحيب بالحضور، وشكر المجلس الأعلى للإبداع والتميز لمبادرتهم باستضافة المؤتمر الصحفي، وشكر أعضاء لجنة إدارة المبادرة في فلسطين على ما بذلوه من جهود متواصلة في دراسة وتقييم الترشيحات المتنافسة لتمثيل دولة فلسطين في الجائزة العالمية وعددها (20) ترشيحاً شاركت بها العديد من الشركات والمؤسسات والأفراد.

واعلن الاسطل عن تأهيل مشروع التطبيقات التعليمية التفاعلية والمقدم من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ، للترشيح ضمن فئة التعليم والعلوم، ومشروع تأهل مشروع ويب طب والمقدم من شركة ويب طب عن فئة الصحة والبيئة، ومشروع الشبكة الاجتماعية فسحة والمقدم من شركة فسحة عن فئة السياحة الثقافية عن فئة السياحة الثقافية، ومشروع السوق الالكتروني المقدم من شركة اونلاين مول عم فئة الاعمال والتجارة.

واضاف الاسطل ان ما نطمح له في مبادرة القمة العالمية للمحتوى الالكتروني هو أن تكون هناك مشاريع بحجم الطاقات الفلسطينية المتميزة وتعكس التميز الحقيقي لأبناء فلسطين الذي نثق بقدرته على تحقيق التقدم الذي نحتاجه، من خلال اظهار الطاقات والمشاريع المميزة في مختلف المحافل الدولية وابراز ثقافتنا الوطنية وهويتنا الفلسطينية من خلال الحصول على فرصة لتجاوز حدود المكان.

ومن جهته اعرب المهندس عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز عن سعادته بترشيح المشاريع الاربعة للجائزة الدولية واختيار المجلس للإعلان عن المشاريع المرشحة من مقره، وقال ان المجلس فخور بالأشخاص الذين حققوا ذلك وتمنى ان تعقد هذه الاحتفالية في مدينة القدس المحررة عامة دولة فلسطين.

واضاف ان ما يثلج صدورنا الاعلان عن فائزين في مسابقات الابداع والابتكار يوميا في فلسطين، وقدم شرحا مختصرا عن تأسيس مجلس الابداع بتوجيهات من الرئيس محمود عباس وقال ان الجلس مستعد لتقديم الدعم المادي والفني لكافة المبدعين الفلسطينيين.

من جانبها قالت الدكتورة صفاء ناصر الدين اننا اليوم نكرم اصحاب مشاريع رائعة ورائدة ونتمنى ان يستطيعوا تحقيق جوائز عالمية من خلال مشاركتهم، معربة عن املها في تمكن المشاريع الاربعة المشاركة من الفوز في جائزة عالمية مبادرة القمة العالمية للمحتوى الالكتروني، التي تقام كل عام.