الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم 3 منازل في قرية دهمش

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 13:28 )
الاحتلال يهدم 3 منازل في قرية دهمش
الرملة - معا - هدمت جرافات إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، 3 منازل في قرية "دهمش" المتاخمة لمدينة الرملة بحجة البناء غير المرخص.

وتعود ملكية المنازل المستهدفة لعائلة عساف، والتي كانت قد هدمت في 15 نيسان الماضي، وأعادت اللجنة الشعبية والأهالي تشييدها بعد هدمها المرة السابقة، حيث تعتبر القرية مهددة بالهدم والترحيل وغير المعترف بها تأوي نحو 700 نسمة.

وفي هذا الاطار، قال النائب طلب ابو عرار، ان هدم منازل عائلة عساف للمرة الثانية في قرية دهمش القريبة من مدينة الرملة، صباح الثلاثاء، يدل على تصميم اسرائيل على عدم التقدم في مجال الاعتراف وتطوير المجتمع العربي.

واعتبر ابو عرار أن الهدم في هذه الظروف السياسية، والاجتماعية وخاصة بعد حرق عائلة دوابشه، وفي ظروف موجة الحر الحارق، وابقاء العائلات في العراء، يدل على عدم اكتراث اسرائيل بالأوضاع والظروف، ولتحويل الرأي العام عن احراق عائلة دوابشه، ولإرضاء الرأي العام اليهودي بعد الهدم في المستوطنات.

وطالب ابو عرار بحماية دولية للفلسطينيين في الداخل المحتل، لتعمد اسرائيل التنكيل بهم، ولعنصرية اسرائيل التي تمارس ضدهم، حيث ان بيوت يهودية تعد بعشرات الالاف بنيت بدون ترخيص في مناطق منظمة سكنيا دون تعرضها للهدم، وهناك مستوطنات كاملة غير شرعية ولا تهدم، وعند هدم اسرائيل لبيت عند اليهود تبني مكانه العشرات كما حدث في مستوطنة "بيت ائيل" مؤخرا.

وأوضح ابو عرار أن اسرائيل تمنع منح فلسطينيي الداخل تراخيص بناء من خلال عدم الاعتراف بالقرى العربية في النقب ودهمش، وغيرها، علما ان السكان والجانب السياسي العربي يطالبون بالاعتراف بالقرى العربية، وتوسيع مسطحات القرى العربية، معتبرا أن اسرائيل لأهداف سياسية وديمغرافية لا تعترف، ولا توسع المسطحات، وتهدم البيوت العربية بشكل منظم ومنتظم.