الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرض (مسرحية الناطور) في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 16:37 )
نابلس- معا - نظمت وزارة الثقافة، بالتعاون مع لجنة خدمات مخيم الفارعة، وكشافة القادسية، ومؤسسات المخيم عرضا ً مسرحيا ً بعنوان: (مسرحية الناطور) للفنان نضال الخطيب ومجموعة الطنطورة ، في ساحة مركز الشهيد صلاح خلف، بحضور عماد الشاويش رئيس اللجنة الشعبية والأعضاء، ووصفي تايه وليلى سعيد عضويّ المجلس لاستشاري الثقافي ،وممثلين عن اتحاد الفنانين، والمركز النسوي، ومركز الشهيد صلاح خلف، وعمر أبو حسن ممثل نادي شباب الفارعة، وعائد رشاد ممثل عن كشافة القادسية وجمهور غفير من المواطنين.

وتتحدث مسرحية الناطور عن حلم الإنسان الفلسطيني بالعودة، وتذكّر بمدن فلسطين وقراها، والشهداء، وتخلل المسرحية عروض ٌسينمائية، تستحضر مشاهد المسجد الأقصى والقدس والخليل ،وجماليات الوطن الطبيعية والتراثية والتاريخية.

هذا وعبر المواطنون عن سعادتهم، واستمتاعهم بهذا العرض المسرحي الهادف، وأشادوا بجهود الفنان نضال الخطيب وفرقته، متمنين مزيدا ً من العروض المسرحية.

وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب وزارة الثقافة في طوباس أن هذا العرض المسرحي تم، بدعم من الصندوق الثقافي/ وزارة الثقافة الفلسطينية (المنحة النرويجية)؛ بهدف تنشيط الإنتاج والإبداع المسرحي، وتمكين المواطنين من الإفادة والاستمتاع بالعروض الفنية المسرحية التي تعبر عن الآم وأحلام شعبنا، في الحرية والعودة والاستقلال.