الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يلتقي وفداً من مكتب اوتشا

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 15:30 )
رئيس بلدية يطا يلتقي وفداً من مكتب اوتشا
يطا -معا- ناقش المحامي موسى مخامرة، اليوم الثلاثاء في مكتبه بدار البلدية، مع وفد من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانيّة ((OCHA، محاور وسبل تدعيم وتطوير غرفة الطوارئ في البلدية لمجابهة الازمات الطبيعية، والوقوف على استعدادات وترتيبات البلدية في حالات الأزمات والكوارث.

وضم الوفد كل من ديانا عناني مديرة المكتب الميداني في اوتشا جنوب الاراضي الفلسطينية، وأديب سليمان مساعد مدير مكتب اوتشا في منطقة الجنوب، وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية د. جمال بحيص، ومدير البلدية ناصر ربعي.

ووضع مخامرة الوفد الضيف في صورة أخر المستجدات والواقع العام للمدينة ومسافرها التي تتعرض لحملة ممنهجة من قبل الاحتلال ومستوطنيه وهي من اكثر المناطق استهدافاً في ترحيل السكان من أراضيهم لصالح التوسع الاستيطاني، مستعرضاً معاناة مدينة يطا على الأصعدة كافة نظراً لخصوصية المدينة وموقها في جنوب الضفة الغربية.

وأوضح مخامرة للوفد أن بلدية يطا لديها تجربة غنية في هذا المجال من التعامل مع الكوارث والظروف الجوية السيئة وعمدت إلى تشكيل غرفة طوارئ سنوية مشتركة مع الدفاع المدني والهلال الأحمر وشركة كهرباء الجنوب والقطاع الخاص والمتطوعين من المجتمع المحلي وقد تعاملت مع المنخفضات الجوية في الاعوام السابقة، ولبت نداء الاهل خارج مناطق نفوذها.

كشف مخامرة أن بلدية يطا لديها خطة عمل منظمة لتجاوز أي خلل معززة بمسح شامل لكافة الحالات وخاصة قاطني المناطق الشرقية في مسافر يطا، مبيناً أن خطة العمل هذه توضح الإجراءات وتوزيع الأدوار ضمن فرق إنقاذ معززة بالآليات اللازمة وبإدارة موحدة، مشيراً بأنه عقد عدة جلسات مع شركاء في غرفة الطوارئ لتجاوز أي ضرر في موجة الحر التي تتأثر بها الاراضي الفلسطينية من خلال إبعاد بالات القش وتخزينها بطرق سليمة خوفاً من حدوث حرائق وتأمين مصدر مائي احتياطي للحالات الطارئة.

وأبدى الوفد استعداد مكتب اوتشا لتقديم التدريبات المطلوبة، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء ومقدماً شرحاً مفصلاً عن موضوع إدارة الازمات إبان الكوارث الطبيعية وتعزيز أطر التعاون من خلال تبادل الخبرات وتنظيم دورات تدريبية في هذا القطاع وخاصة بما يتعلق بعمل غرفة الطوارئ.