الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح وبلدية كفل حارس تقيم حفل الناجحين بالتوجيهي

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 17:09 )
سلفيت - معا - كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت – منطقة الشهداء التنظيمية "كفل حارس" وبلدية كفل حارس مساء أمس الاثنين النجاحين والمتفوقين في امتحان الثانوية العامة، في مختلف الفروع العلمية والأدبية والتجارية والصناعية والدراسة الخاصة.

 وحضر الاحتفال أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد وأعضاء لجنة الإقليم وحركة الشبيبة وكافة الأطر التنظيمية لحركة فتح، وعبد الرحمن بوزية رئيس بلدية كفل حارس وأعضاء المجلس البلدي، وأمين سر منطقة الشهداء التنظيمية وهيب إبراهيم وأعضاء لجنة المنطقة، ونعمات صالح "أم المعتز" ممثل عن التربية والتعليم في محافظة سلفيت، ومدير المخابرات العامة في محافظة سلفيت المقدم جهاد زبادي، والعميد عارف الصالح، ومدير مستشفى الشهيد ياسر عرفات الدكتور محمد العارف، ومديرة نادي ربوع القدس أنعام بوزية، والمؤسسات الحكومية والأهلية، وأهالي الطلبة، وحشد كبير من المدعوين .

وبدأ المهرجان بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وبعد ذلك النشيد الثوري لحركة فتح .

وهنأ بوزية الطلبة المتفوقين، وأكد أن بلدية كفل حارس تقوم بكل الجهود لرفع العملية التعليمية في البلدة، ووجه كلمة شكر وعرفان لراعيين هذا الحفل إلى حركة فتح إقليم سلفيت منطقة كفل حارس التنظيمية وما تقدمة الحركة من دعم للطلبة المتفوقين والى المدارس .

وبدورة أكد عواد أهمية التسلح بالعلم باعتباره الأساس الذي يرتقي بالأم والشعوب، وخاصة في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وأضاف أن ما يمر به شعبنا من متغيرات إقليمية ودولية يتطلب منا توحيد جهودنا ورص الصفوف لمواجهة هذه المتغيرات .

ودعا عواد الطلبة الناجحين لعدم التردد في طرق أبواب حركة الشبيبة في جامعات الوطن، فهي ستكون مع الطلبة منذ التسجيل وحتى التخرج، داعيا الطلبة إلى أن يكونوا سفراء لبلدهم في كافة أماكن تواجدهم.

وثمن عواد عالياً الجهود المباركة التي بذلتها الهيئات التدريسية طوال العام الذين عملوا بكل أمانة وإخلاص، وشكر كل من ساهم ودعم مادياً ومعنويا لإنجاح المهرجانً وخص بالذكر الأخ تيسير بوزية ومعرض الأخوة للمفروشات على دعمهم للمهرجان، وتقدم بالشكر الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية لحرصهم على سلامة إجراء الامتحانات العامة وتوفير المناخ المناسب للطلبة.

من جهتها، نقلت "أم المعتز" تحيات أسرة المديرية في سلفيت وتهانيها للطلبة الناجحين، مشددة على ضرورة ترك الاختيار أمام الطالب لاختيار تخصصه بلا ضغط أو إكراه، متمنيا التوفيق للجميع، ودعتهم إلى مزيد من العطاء والاجتهاد في دراستهم الجامعية والمساهمة في بناء مجتمعهم وخدمة وطنهم .

 وشكرت الطالبة رنين ابو يعقوب في كلمتها نيابة عن الطلبة المتفوقين حركة فتح وبلدية كفل حارس على هذا التكريم، كما وأهدت هذا الإنجاز إلى الرئيس محمود عباس راعي المسيرة التعليمية في الوطن، و كذلك إلى روح الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي حفر حب العلم في قلوب الفلسطينيين.

وقدم خلال المهرجان العديد من الفقرات الفنية من الزجل الشعبي، قدمها الفنان عبد الفتاح، وفرقة ربوع القدس للدبكة الشعبية، وقدم عرض حوار بين طلبة الفرع الأدبي والعلمي .

وفي ختام المهرجان كرّمت لجنة التكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة المتفوقين في المدارس بدرع تكريم وهدايا تكريميه لكافة الطلبة المتفوقين .