السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الاهلية تصدر العدد الحادي عشر من نشرة العمل الأهلي الإلكتروني

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 17:02 )
غزة- معا - أصدرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بقطاع غزة العدد الحادي عشر من نشرتها غير الدورية "نشرة العمل الأهلي الإلكترونية" والتي يأتي اصدارها ضمن مشروع " تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية" الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA .

وتضمن العدد الجديد من نشرة العمل الاهلي تحقيقات صحفية حول" مرور عام على العدوان الاسرائيلي قطاع غزة المنظمات الاهلية دروس مستفادة وخطط بحاجة للتنفيذ، تراجع النمو الاقتصادي يدعو المنظمات للعمل على توفير الامن الغذائي للأسر الفقيرة، واخر بعنوان المجتمع المدني ودوره في توفير الطاقة البديلة".

بالإضافة إلى نشر مجموعة من أخبار وبيانات صحفية اصدرتها الشبكة وكذلك اخبار بعض المنظمات الأهلية الفلسطينية ومن اهم البيانات التي اصدرتها الشبكة المطالبة " بوقف العمل بقانون ضريبة التكافل الوطني والتوقف عن سياسة اصدار تشريعات وقرارات في غزة والضفة، والمطالبة برفع الحصار واعادة فتح المعابر امام حركة الافراد والبضائع، كذلك الشبكة تشيد بالجهود التي بذلها الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة البلجيكية".

وقال مدير شبكة المنظمات الاهلية أمجد الشوا:"إن هذا العدد من نشرة العمل الأهلي يأتي لإبراز للدور الهام الذي تلعبه المنظمات الاهلية في العمل على توفير الأمن الغذائي للأسر الفقيرة خاصة وأن اعتماد ما نسبته 80% من سكان القطاع على المساعدات الإغاثية و تراجع النمو الاقتصادي".

واشار الشوا الى ان هذا العدد يتميز بأخبار واراء وتوجهات نشطاء المجتمع المدني تجاه مختلف القضايا التي تهم المواطن الفلسطيني ورفع صوتها تجاه مختلف القضايا التي تمس حقوق شعبنا وقضاياه ومن بين تلك القضايا التي تناولتها النشرة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وتلوث البيئة في قطاع غزة والتوجه نحو الطاقة البديلة والمتجددة.

ووجه الشوا الشكر والتقدير للمساعدات الشعبية النرويجية على دعمها لإصدار هذه النشرة وكذلك لكل من شارك في كتابة التحقيقات وتحرير وتصميم هذه النشرة.