الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية حول تصميم شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 04/08/2015 الساعة: 21:48 )
رام الله- معا - نظّمت جمعية مهندسي الصرف الصحي الفلسطينية بالتعاون مع إتحاد مزودي خدمات المياه الفلسطينيين، بدعم من مؤسسة أوسبري الأمريكيه، دورة تدريبية لمجموعه من مهندسي الإتحاد المتخصصين حول تصميم شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار. عقد التدريب في مدينة البيره فندق علاء الدين لمدة أربعة أيام. قامت المهندسة سماح الجعبري – محاضرة في جامعة البوليتكنيك/ الخليل بتدريب المهندسين على آليات تصميم شبكات الصرف الصحي و وشبكات تصريف مياه الأمطار.

استفاد من التدريب 6 مهندسين من مختلف مدن الضفة الغربية، التي تختلف في احتياجاتها للمياه والصرف الصحي؛ يطا، وطولكرم، وبيت لحم، والقدس الشرقية، وجنين، والظاهرية. المشاركين هم موظفي بلديات، ومقدمي خدمات مياه على نطاق واسع، مما يعكس محاولة لدمج أفضل للممارسات البيئية على المستوى المجتمعي في فلسطين.

وكانت ردود فعل المتدربين إيجابية حول التدريب، حيث أنهم اكتسبوا خبرات جديدة تساعدهم في حياتهم العملية، مثل التدريب على برامج تصميم شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار الهندسية (SewerCAD, autoCAD) بالإضافة إلى تطوير قدرات المهندسية في هذا المجال. ويجدر بالذكر ان جمعية مهندسي الصرف الصحي تنشط في مجال المياه والبيئه وتسعى الى تطوير قدرات ومساعدة الهيئات المحليه ومقدمي خدمات المياه مجتمعين ومنفردين من خلال الإستفاده من الخبرات المحليه والعالميه.