الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- كشف قضية سرقة مليون ونصف دولار

نشر بتاريخ: 04/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 09:41 )
غزة- كشف قضية سرقة مليون ونصف دولار
غزة- معا - كشفت المباحث العامة في قسم الشرقية بمحافظة خانيونس قضية سرقة ملبغ مليون ونصف دولار أميركي، حيث أعادت الأموال لأصحابها.

وأوضح الرائد مهران الشواف مدير مباحث قسم الشرقية أن المواطن (ط . ع) تقدم بشكوى مفادها سرقة مبلغ مالي يُقدر بـ 1,429,186 دولار أميركي و9661 شيقل.

وأوضحت المباحث أنه بعد تقديم المواطن المذكور للشكوى تحركت قواتها بعد أخذ مواصفات المشتبه به بإجراء عمليات البحث والتحري فتم الاشتباه بالمدعو (أ . ع).
وأشارت المباحث أنه وبعد التحقيق مع المتهم المذكور أقر بأنه هو من قام بسرقة المبلغ المذكور، مفيداً أنه كان يأخذ الأموال من المشتكي (ط .ع) وشقيقه (ج. ع) ليقوم بتحويلها إلى دولة الصين وجمهورية مصر، ولكن المذكور (أ . ع) لم يقم بإيداع المبالغ التي تم توكيله بإيداعها في البنك وتحويلها.

وأوضح الشواف أن المدعو (أ. ع) كان يجري حوالات مالية مُزيفة بقيمة المبالغ المالية التي وكّل بإيداعها وتحويلها في البنك، مضيفاً أنه تم اعتقال المدعو (ع . ر) الذي كان يقوم بعملية تزييف أوراق الحوالات المالية.

وأفاد الشواف أنه تم استرداد جزء من المبلغ المسروق وقدره 1,268,500 دولار، مؤكدة المباحث إحضار المبلغ وتسليمه للمشتكي وتحويل المتهميْن لمفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما.