السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال مروجي مخدرات وضبط أسلحة شمال القدس

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 09:40 )
اعتقال مروجي مخدرات وضبط أسلحة شمال القدس
رام الله - معا - انسحبت الشرطة وقوى الأمن الفلسطينية في ساعة متأخرة من بلدتي كفر عقب وسير اميس، شمالي القدس، بعد تنفيذ حملة واسعة لضبط المخدرات ومروجيها في هذه المنطقة.

ووفقاً لمصادر خاصة بوكالة "معاً" فإن الشرطة وقوى الأمن تمكنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة، واعتقال مجموعة من مروجي المخدرات في هاتين القريتين، اللتين تتبعان إدارياً للقدس، لكنهما أقرب إلى رام الله.

وشارك عشرات ضباط وجنود الشرطة وقوى الأمن في الحملة، التي انطلقت مساء الثلاثاء، واستهدفت أوكار توزيع المخدرات في كفر عقب وسمير اميس، ونجحت في ضبط كميات من المخدرات والأسلحة.

وخلال العملية وقعت اشتباكات مسلحة بين قوات الشرطة الفلسطينية، وعصابات المخدرات، ولم تقع إصابات في صفوف الطرفين، كما وقعت مطاردات للعصابات التي تروج السموم، أثمرت عن اعتقال مجموعة منهم.

وحظيت العملية التي قامت بها قوى الأمن في القريتين بدعم كامل من قبل السكان، الذين يعانون كثيراً من انتشار المخدرات، وتوزيعها بين صفوف الشبان والفتية، ما يهدد السلم الأهلي في صفوف المجتمع الفلسطيني.

وتعاني القرى والضواحي التي تتبع إدارياً إلى القدس، ولكنها لا تخضع للقوانين الإسرائيلية، ولا يوجد فيها حكم أو تواجد أمني فلسطيني من انتشار ظواهر الفلتان الأمني من أسلحة وسيارات غير قانونية ومخدرات ودعارة.

وجاءت هذه الحملة الأمنية بتنسيق كامل بين قوى الأمن الفلسطيني في سبيل إنفاذ القانون، وتوفير الأمن والحماية للمواطن الفلسطيني.