الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام سجن ريمون وقرار بنقل اسرى حماس من نفحة

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 07/08/2015 الساعة: 09:44 )
اقتحام سجن ريمون وقرار بنقل اسرى حماس من نفحة

رام الله- معا- قال نادي الأسير الفلسطيني، الأربعاء، أن قوات قمع السجون اقتحمت القسم رقم (1) في سجن "ريمون" مدعّمة بالكلاب البوليسية.

وأضاف النادي أن إدارة سجون الاحتلال كانت قد فرضت حظراً شاملاً على السجن، وأن قوات القمع "النحشون" و"الدرور" و"اليماز" و"المتساده" شرعت بتفتيش القسم المذكور ونقل الأسرى منه إلى سجن "نفحه".

بدوره أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن إدارة مصلحة السجون قررت مساء أمس الثلاثاء، نقل أسرى حركة حماس في قسمي 11 و 13 بسجن نفحة الصحراوي إلى سجن جلبوع، دون الكشف عن مبررات القرار الذي يعد نقضاً للاتفاق المعلن قبل يومين.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز أمينة طويل، إن قرار إدارة السجون جاء عقب اجتماع مفاجئ بين ممثلين عن أسرى حركة فتح ووحدات الشاباص، في حين أعلن أسرى حماس رفضهم القاطع للقرار، معتبرين إياه نقضاً صريحا للاتفاق حول إعادة أجواء الهدوء ورفع العقوبات عن الأسرى في قسم 13 واعادة اسرى قسم 10 بعد حرق غرفة 85 ردا على اعتداءات وحدات المتسادا بحق الأسرى.

وأضافت الطويل أنه وحسب قرار إدارة السجون فإنها ستبدأ بتنفيذ القرار صباح اليوم الأربعاء، وقد باشر أسرى سجن نفحة بإرسالة رسالة تهديد شديدة اللهجة لإدارة السجن معلنين فيها نيتهم للتصعيد وإعلان العصيان في كافة السجون وأقسام أسرى حماس بالتحديد حال البدء بتنفيذ القرار .

جدير بالذكر أن أسرى حماس في سجن نفحة والبالغ عددهم حوالي 250 أسيراً عالبيتهم من أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات، وكانوا قد أعلنوا التصعيد منذ 10 ايام تمثلت بإعادة وجبات الطعام والتهديد بحرق أي غرفة تقتحمها وحدات المتسادا، كما أنهم يواجهون استهدافاً واضحاً من خلال جملة من الإجراءات التعسفية التي فرضت بحق الأسرى من أكثر من عام.