الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي في ذكرى ميلاد ابو عمار: عرفات ميلاد يتجدد ومعجزة في الإصرار

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض العلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، إن الشهيد الرمز ياسر عرفات معجزة في الإصرار والعزيمة وهو ميلاد يتجدد رغم رحيله.

وأضاف زكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: "ياسر عرفات أكبر من كل الكلمات، وهو ميلاد متجدد إلا أن يسكن قلوب وبيوت كل حملة راية الحرية والديمقراطية بالعالم، مضيفاص أنه ودع خير وداع لأنه رجلاً عظيماً".

وتابع زكي: "الشهيد الرمز ياسر عرفات كان معجزة في الاصرار والعزيمة في مواصلة النضال وعدم الاستستلام، و عندما طلب منه الاستستلام عندما انهالت عليه الآف الأطنان من القنابل في بيروت أصر على مواصلة النضال قائلاً :"هبت رياح الجنة " ، وخرج مرفوع الهامة رافعاً سلاحه وليس يديه، وعند صعوده للباخرة سألوه إلى أين ستذهب ، أجاب :" إلى فلسطين، وإلى القدس".

ولفت زكي إلى أن الشهيد ياسر عرفات هو الذي أعاد إلى فلسطين الحياة ومنحها كل نشاط وفكر وإرادة، وهو الإسم الحركي لها، مشيراً إلى أنه أول من حقق حضور فلسطين ونفض الغبار عن ملفاتها، وبأنه هو صاحب الرصاصة الأولى التي شراها بأمواله الخاصة، مشدداً على أنه اسطورة وسهل ممتنع ويسكن فيه كل فلسطين وفي كل فلسطيني، وبوصلته كانت دائما باتجاه القضية الفلسطينية.

وقال زكي: "ياسر عرفات كان لديه من الرؤيا والإيمان المطلق لا يقطع فرضاً، ولم يتوانى لحظة عن مساعدة الفقراء، مضيفاً أنه كان شديد الحرص على العلاقات مع القوى والثورية في العالم، تسكنه الثورة والقضية الفلسطينية وتربع على قلوب كل الأوفياء للقضية الفلسطينية".

وأشار زكي إلى العبارات التي كان يرددها عرفات، وهو يعلم بأنها ستوجه السكاكين إلى قلبه، مثل "عالقدس رايحين شهداء بالملايين"، "يريدونني قتيلاً أو أسيراً أو طريداً، أنا اقول لهم شهيداً شهيداص شهيداً".