الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا والحق في اللعب تعقدان اجتماعاً لمدراء المدارس

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 14:56 )
أريحا- معا - عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار، اجتماعاً لمدراء و مديرات المدارس التي يشملها برنامج التعليم المدمج، و ذلك يوم أمس الثلاثاء، بحضور النائب الفني لمدير التربية و التعليم د.بسمات سالم و النائب الإداري خضر ابو بشارة، ورئيس قسم الإشراف التربوي جميل بشارات ومشرف المرحلة ذياب تركمان، وآن دحدح، ومرام العم وشادي شاهين من مؤسسة الحق في اللعب.

وفي كلمتها الترحيبية نقلت سالم تحيات مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش، مؤكدة على الدور الهام لمدير المدرسة  واعتبارها القائد الحقيقي والفعلي في المدرسة، مشيرة الى أن ذلك  يتطلب منه المتابعة الحثيثة للمعلمين في تطبيق البرامج التربوية والريادية التي تنفذ في المدرسة، ومنها مشروع التعليم المدمج، وأن هذا التطبيق يجب ان ينعكس في الإيجاب على واقع التحصيل في المدرسة و على أداء الطلبة و المعلمين. 

ونوهت سالم الى دور مدير المدرسة في تعزيز الزيارات التبادلية بين المعلمين من اجل تبادل الخبرات، و تحقيق هدف المشروع في العمل بتكاملية و بروح الفريق الواحد، ودعم برنامج التعليم المدمج وتفهم آليات العمل فيه،.

وخلال اللقاء تم تعريف مدراء المدارس ببرنامج التعليم المدمج وأهدافه وآليات تنفيذه ومتابعة التنفيذ من خلال الزيارات الميدانية وفق جدول معد مسبقا، وبيان الآثار الايجابية لبرنامج الكرة الحمراء الذي يشتمل على تدريبات وأنشطة خاصة بالعقل، وبيان مراحل التطور الشمولي التي يهدف إليها البرنامج ومراعاة تعليم صعوبات التعلم والعمل مع الصفوف الكبيرة وحماية الطفل. 

كما عرضت مديرة مدرسة بنات أريحا الأساسية عبير أبو لبدة، فكرة تأهيل الصف النشط في مدرستها وهو الانجاز الأول لهذه الفكرة وللمؤسسة حيث سيتم تطوير وتعميم هذه الفكرة على المديريات المشاركة في الوطن وعددها 8.