الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التنسيق المشتركة تناشد الرئيس التدخل لمنحهم جوزات سفر

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 15:26 )

غزة-معا - ناشد عاطف العماوي رئيس هيئة التنسيق المشتركة الرئيس محمود عباس بالايعاز لجهات الاختصاص من اجل إصدار جوازات سفر وهوية للاجئين من الدول العربية لان الغالبية العظمى انتهت مدة جوازاتهم.


وأشار العماوي أن جميع اللاجئين من حمله الوثائق المصرية -حمله الوثائق السوريه – حمله جوازات سفر أخرى انتهت مدة صلاحيتها وليس لديهم حلول، قائلا:"والحل بين أيديكم نأمل إيجاد حلول باستخراج جوازات سفر".


وقال العماوي أنهم في هيئة التنسيق المشتركة وجمعية حقي الخيرية الممثلة برئيس مجلس إدارتها تقدموا إلى الجهات المختصة في رام الله للحصول على ترخيص للجمعية وتكون الممثلة لكل لاجئي الحرب من سوريا وليبيا واليمن ومن اجل فتح رقم حساب بنكي للجمعية والمساهمة في إيجاد حلول ولو بسيطة مبينا أنهم تفاجئوا برد سلبي بحجة أنهم لا يملكون رقم وطني.


وتابع موجها حديثه إلى الرئيس محمود عباس:"نحن جميعا أبناء الوطن بقدر ما لدينا من المعانة والألم لدينا الثقة بان الحل بين ايديكم ومن خلالكم لحل مشاكلنا ولتمكيننا من الاندماج في المجتمع".

وجدد العماوي التذكير بانهم في هيئة التنسيق المشتركة سبق وان قرر مجلس الوزراء منحنا 1000 شيكل لكل الأسر الفلسطينية ولكن هذه المنحة تحولت الى بطالة وحتى لم نتقاضوا أي راتب منذ شهر ابريل (4) حتى الآن علما أن عدد المشمولين بهذه المنحه 285 من اصل 450 عائلة.