السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل: تعلن عن بدء التسجيل في مراكز التدريب المهني التابعة لها

نشر بتاريخ: 05/08/2015 ( آخر تحديث: 05/08/2015 الساعة: 15:58 )
غزة- معا - أعلنت وزارة العمل عن بدء التسجيل للعام الدراسي في مراكز التدريب المهني التابعة لها في عدة مجالات مختلفة، وذلك بدءً من اليوم 5-8-2015 و حتى تاريخ 31-8-2015 داخل مراكز التدريب.

وأرفقت الوزارة شروط القبول للمتقدمين، على أن يكون المتقدم قد اجتاز مرحلة التعليم الأساسي للصف التاسع كحد أدنى، وألا يقل عمره عن 16 عاماً، ولا يزيد عن 25 عاماً، وأن يكون لائقاً صحياً ويجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

وأوضحت الوزارة أن المجالات المطروحة في مركز تدريب مهني الإمام الشافعي للذكور على النحو التالي: " التبريد والتكييف، الكهرباء العامة، التمديدات الصحية، ميكانيكا السيارات، كهرباء السيارات، أعمال الألمونيوم، النجارة العامة"، في حين أن المجالات المطروحة للإناث هي "قص الشعر والتجميل، وفن خياطة وتفصيل".

كما حددت الوزارة المجالات المتوفرة في مركز تدريب مهني دير البلح وهي: "التبريد والتكييف، الكهرباء العامة، ميكانيكا السيارات، والبلاط والقصارة".

أما بالنسبة لمركز تدريب مهني خانيونس فالمجالات المتوفرة للذكور هي: "الكهرباء العامة، التمديدات الصحية، التبريد والتكييف"، "وقص الشعر والتجميل،
وفن الخياطة والتفصيل للإناث" وتخصص الكهرباء العامة، البلاط، القصارة، الدهان، والحدادة واللحام، لمركز تدريب مهني رفح.

وأكدت الوزارة انه تم تطوير مراكز التدريب المهنى وإعادة بناءها بتمويل من الإغاثة الإسلامية ضمن رؤية متكاملة وشاملة للنهوض بأداء مؤسسة التدريب المهني في القطاع.

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين بالتسجيل التوجه إلى مراكز التدريب المهني المنتشرة في المحافظات كل حسب منطقة سكنه، مبينة أن التعليم المهني أصبح يوفر أفضل الفرص لدخول سوق العمل والعمل في القطاع الخاص.