الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع 3 مواطنين في 439 حادثا بالضفة خلال أسبوع

نشر بتاريخ: 23/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 14:31 )
مصرع 3 مواطنين في 439 حادثا بالضفة خلال أسبوع
رام الله- معا- لقي ثلاثة مواطنين مصرعهم وأصيب 37 آخرون في 439 حادث منها 105 حوادث حريق و334 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة مما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم ، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وأعشاب جافة إمتدت وطالت حقول زراعية وأشجار مثمرة وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها ، فحالات الوفاة كانت ؛- وفاة شاب اثر اصطدام دراجة نارية بمركبة على مفترق بلدة يعبد بمحافظة جنين.و وفاة مواطن في حادث سير في الخليل.و وفاة مواطن اثر سقوطه عن بناية في مخيم الجلزون ، ووزعت الإصابات بين حوادث السير وحوادث عمل والحرائق.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدار 223 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 852 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمباني والمؤسسات ؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 87 مصعداً كهربائياً في محافظات الوطن .

وأشار التقرير إلى إتمام عقد 11 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين ومخيمات صيفية وغيرها ، وتنفيذ تمارين إخلاء ، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها ، إستفاد منها 379 متدربا.