الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاقتصاد" تحدد سعر الإسمنت لغير المتضررين

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 09:40 )
"الاقتصاد" تحدد سعر الإسمنت لغير المتضررين
غزة-معا - قال عماد الباز الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد الوطني إن سعر طن الأسمنت الخاص لأعمال التشطيبات الداخلية والإصلاحات للوحدات السكنية للمواطنين غير المتضررين سيباع بسعره الحقيقي بقيمة 550 شيكل خلال أيام.

وأوضح الباز في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء في مدينة غزة أن سلطات الاحتلال وافقت مؤخراً على إدخال كميات الأسمنت المناسبة لقطاع غزة بعد الاتفاق الذي جرى بين الوزارة والمفوضية العامة للأمم المتحدة.

وأشار إلى أنه سيتم إعلان أسماء المستفيدين من الكمية الحالية عبر موقع الوزارة خلال الساعات القادمة، مطالباً المواطنين الذين ستشملهم الكشوفات دفع المستحقات المالية عبر بنك مكاتب البريد الحكومية.

وبين أن المهندسين التابعين للوزارة سيعاينون منازل المواطنين للتأكد من تطابق الكمية المسجلة مع حاجة المواطنين الحقيقية؛ وعند تطابق التقارير ستكون الأسماء جاهزة في مراكز التوزيع المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

وأكد الباز أن وزارته تكون بذلك قضت على السوق السوداء بشكل كامل، محذراً المواطنين من بيع الكمية المستلمة من جديد.

ولفت الباز إلى أن سلطات الاحتلال ستدخل جميع الكميات التي يحتاجها قطاع غزة خلال الأشهر القادمة، مبينًا أن الكميات التي يحتاجها القطاع من الأسمنت تقدر بمليون ونصف طن.

وبين الباز أن أكثر من 40 ألف مواطن سجلوا أسماءهم لدى الوزارة للحصول على كميات من الأسمنت، مشيرا إلى أن احتياجهم من الأسمنت فاق 80 ألف طن.