الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل النسائي يعقد ندوة صحية حول سرطان الثدي

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 16:37 )

غزة -معا - نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية اليوم ندوة صحية حول مرض سرطان الثدي واستهدفت الندوة ما يقارب أربعين سيدة في مكتب الاتحاد في مخيم جباليا للاجئين شمال القطاع .

وحاضر في هذه الندوة مرشدة صحية من الهلال الأحمر جميلة الخالدي، وأوضحت أسباب مرض سرطان الثدي وأعراضه ، و طرق الفحص الذاتي للمرض والأهمية المطلقة في الكشف المبكر عن هذا المرض وأهمية الاهتمام المتواصل بالفحص الذاتي ، وأكدت على ضرورة التوجه للطبيب فور الشك بوجود هذا المرض، مشيرةً إلى الأعراض التي تصاحب هذا المرض.


وأجابت الخالدي عن أسئلة عشرات النساء اللواتي حضرن الندوة التي لاقت استحسان النساء اللواتي طالبن بضرورة تكرارها في شتى المواضيع الهامة.
وتأتي هذه الندوة بمبادرة من اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني حرصاً منه على توعية الأمهات ونساء الحي بمرض سرطان الثدي وتوضيح سبل علاجه في الكشف المبكر عن هذا المرض وقامت بتنسيق هذه الندوة مسئولة اللجنة الصحية في الاتحاد ( عايشه سعادة - وفاء الشيخ ) .

من جهتها أعربت عائشة الحواجري مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني بمحافظة الشمال عن دعمها لهذه النشاطات والندوات التوعوية والتثقيفية التي تستهدف المرأة الفلسطينية والتي تعمل على حماية ومعرفة المرأة بمدى خطورة هذا المرض .

وفي نهاية المحاضرة قدمت المشاركات شكرهم للمرشدة الصحية والقائمين على الندوة لما لها من دور كبير في التوعية والحد من مخاطر مرض سرطان الثدي .