الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع على مشاريع الرؤيا العالمية وجمعية التكافل

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 17:28 )

جنين -معا - أطلعت جمعية التكافل الأسري الخيرية و مؤسسة الرؤيا العالمية ، خلال لقائهم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، على مشروع (كيف تكون قياديا) للفئات الشابة تمت في الجمعية بدعم الرؤيا ، وأهم التوصيات التي أقرت وعلى رأسها ما يتعلق بقضايا السير بحضور أشرف اسعيد مدير مكتب الرؤيا في جنين ، منصور السعدي ممثلا عن الجمعية وهناء حمدان مديرة الجمعية، والمستشار القانوني في المحافظة المحامي ضياء الزغيبي وأعضاء لجنة السير العليا ، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي في المحافظة .


وأشار ممثلو المؤسستين إلى هذه المشاريع تجعل الطالب يقدم أفكارا ومبادرات وطرحها على المجتمع المحلي لتقديم الحلول ، ومشيرين إلى خطورة الشوارع المحيطة بالمدارس وعدم ترسيم خط المشاة بالقرب منها. واقترحوا رفع توصية لقسم الهندسة في البلدية لإعادة دراسة تخطيط الشوارع .


من جهته شكر المحافظ الرؤيا والجمعية على هذا التدريب، مشددا على ضرورة مشاركة الجميع في وضع التصورات لأحداث نقلة حقيقية لأوضاع المحافظة و المشاركة في دعم هذه التصورات بحلول واقعية . وشدد على نشر الوعي المجتمعي للمشاركة المحلية التي تقع على عاتقها مسئولية توفير بيئة آمنة سواء للسير أو تنظيم الأسواق أو تحسين الظروف في المدارس . كما شارك أعضاء لجنة السير بطرح حلول لعدد من القضايا المتعلقة بأزمة السير في عدد من الشوارع.

على صعيد اخر ترأس نائب محافظ جنين كمال أبو الرب اجتماعا اليوم ، لدراسة الحلول الممكنة لحل قضية طالبات قرى زبدة الجديدة ، وطورة ، ونزلة زيد . بحضور كلا من : عبد السلام أبو العز رئيس قسم الشؤون الإدارية ، وأحمد اغبارية رئيس قسم البناء العام في تربية جنين ، وصالح عمارنه رئيس مجلس قروي زبدة الجديدة ، وعزيز زيد رئيس مجلس الرياض ( الطرم ) ، وطارق قبها رئيس مجلس قروي طورة .


وتم مناقشة كافة الطروحات الممكنة لتمكنين الطالبات الرجوع إلى مقاعد الدراسة بعد أن قامت بعض الأسر بمنعهن من التوجه إلى مدارس بلدة يعبد .
وتم الاتفاق على فتح صف تعليمي استثنائي لطالبات البالغ عددهن ( 12 ) في المرحلة الثانوية في قرية زبدة للطالبات من القرى المحيطة ، على أن يقوم محافظ جنين بمخاطبة وزارة التربية والتعليم بهذا الحل المؤقت لحين طرح حلول مستقبلية . مثمنين دور تربية جنين على تفهمها بخصوصية المنطقة والظروف الاقتصادية للأهالي