الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" برافو " أهلي الخليل

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 01/09/2015 الساعة: 18:53 )
" برافو " أهلي الخليل

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
ان الظروف والمعطيات التي رافقت مسيرة اهلي الخليل في نهائي كأس فلسطين ، وما حققه الفريق من انجاز ، تجعلنا نرفع القبعات ،ونحنى الرؤوس لجميع من ساهم في تحقيق ذلك.
الحكاية عمرها ليس بطويل ، فقد بدأت ، منذ ان تسلم كفاح الشريف ، رئاسة النادي في الانتخابات التي جرت مؤخرا ، وان كنت لا انكر هنا ، ولا استطيع ان انكر ، دور جميع من عمل في النادي من قبل ، فقد اطلق الشريف، عدة تصريحات منذ بداية تسلمه لمهامه ،اكدت على انه يسير في الاتجاه الصحيح ، وليس ادل على ذلك الا فوز فريق الاهلي ببطولة كأس المحافظات الشمالية ، بعد ان تعاقد النادي مع الخواجا "كوزين " ومجموعة من الطليان الذين وصفوا بأنهم من المناصرين للقضية الفلسطينية ، وأعتقد ان هذا الفوز اعطى للشريف وبقية رفاق الدرب في الهيئة الادارية حديثة العهد ،دفعة معنوية ومؤشرا على انهم يسيرون في الاتجاه الصحيح .


ولعل اكبر الانجازات كانت عندما خرج الاهلي في معسكر خارجي الى ايطاليا ،وما رافق هذا المعسكر من اعداد او ترتيبات لوجستية وادارية ومصاريف مالية باهظة ،وما كان ذلك ليتحقق لولا حنكة ادارية وادارة قادرة على التخطيط ثم التنفيذ وشبكة علاقات قوية ومتشعبة لتغطية مصارف هذا المعسكر وما تبعه من مصاريف في استضافت فريق الشجاعية .


عاد الاهلي من ايطاليا ، وفي ليلة عودته حزم حقائبه وتوجه الى غزة ، بعد ان ظن الجميع ان سلطات الاحتلال لن تمنح التصاريح لبعثة الاهلي للوصول الى هناك ، ووصل الاهلي ولعب في غزة هاشم تحت ضغط جماهيري هائل ، وفي ظروف مناخية لم يتعود عليها كما قال مديره الفني " كوزين " وتعادل مع شجعان الشجاعية .

لتأتي مباراة الاياب فاللاعبون مرهقون ،والضغط النفسي كبير ،واعداد هائلة موجودة في ملعب الحسين ، منهم من يشجع الاهلي ، ومنهم من يشجع الشجاعية ، ليأتي المنقذ وفي الزفير الاخير ، ويسجل الهدف الاغلى في مسيرة النادي الاهلي ، كما صرح كفاح الشريف ، انه الماهر "احمد ماهر " ويسجل هدف الفوز .

وأعتقد ان التعادل في ذهاب المباراة والفوز في الاياب يعني الكثير ، فجرد التعادل في غزة هو فوز ،اخذين بعين الاعتبار كل ما رافق المباراة ،وخاصة ان فريق الشجاعية من اقوى الفرق وأنظمها، ومتسلح بمجموعة من خيرة اللاعبين فهو صاحب الثنائية ، اي بطولة الدوري والكأس في غزة ولم يستطع اي فريق غزي ان يقف امامه .


وبناء على ما تقدم نقول للاهلي " برافو " ومبروك لكل المتطلعين لغد افضل وهنيئا لكم اللقب .