الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مجدلاني يلتقي ممثلة رومانيا لدى السلطة

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 18:48 )
رام الله -معا - التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.أحمد مجدلاني القائم بأعمال ممثل رومانيا لدى السلطة الفلسطينية كارمن موكانو يرافقها د.حسام الديك أبو الرب في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الخميس.

وبحث اللقاء أخر التطورات السياسية في المنطقة وأخر المستجدات حول انسداد افق عملية السلام والتعنت الاسرائيلي وتحديات المرحلة ، حيث أن انعقاد المجلس الوطني يأتي في ظل هذا الوضع الخطير ، إضافة إلى المفاوضات التي تجريها حركة حماس مع حكومة الاحتلال وبواسطة اطراف دولية متعددة ، مما ينذر بكارثة على الصعيد الوطني الفلسطيني تتمثل بإحياء مخططات الاحتلال بإقامة كيان سياسي في قطاع غزة على قاعدة دولة مؤقته .

وأكد د. مجدلاني أن مجمل التطورات في المنطقة وتداعياتها المختلفة تتطلب عقد جلسة المجلس الوطني لتجديد الشرعية الفلسطينية بالإضافة إلى أهمية أن يكون وضع منظمة التحرير الفلسطينية متماسكا وقويا .

واشار إلى أن القيادة الفلسطينية لم ولن تغلق الباب في وجه المصالحة الوطنية بل متمسكة بها وذللت كافة العقبات أمامها ، ونحن جاهزون لمصالحة وطنية شاملة ، ولحكومة وحدة وطنية مهمتها التحضير للانتخابات.

ومن جهتها ثمنت ميكانو الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية ، ومؤكدة على دعم بلادها للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني .