الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة التمريض بالوسطى تنظم وقفة احتجاجية

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 17:26 )
نقابة التمريض بالوسطى تنظم وقفة احتجاجية
غزة -معا - نظمت نقابة التمريض الفلسطينية بعد ظهر اليوم وقفة تضامنية فى مستشفى شهداء الاقصى مع زميلتهم الممرضة نادية أبو قطيفة التي تم الاعتداء عليها داخل المستشفى فيس مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي كلمة لممثل نقابة التمريض في المحافظة الوسطى خليل الدقران شجب واستنكر كل الأعمال والتجاوزات والاعتداءات على الطواقم الطبية داخل المراكز الصحية والتي ازدادت وبشكل ملحوظ في الآونة الأخير.

وأضاف أن الطواقم الطبية تعمل في ظروف صعبة واستثنائية من نقص في المستلزمات والتجهيزات والأهم من ذلك أن العاملين لا يتقاضون رواتبهم ومع ذلك لم ولن يتخلوا عن خدمة أبناء شعبهم الفلسطينى ورغم ذلك تتعرض الطواقم العامله لمضايقات واعتداءات أثمة من بعض المرضى او المرافقين لهم وتصل لحد مد الايدى والاعتداء بالضرب كما حدث مع الممرضة نادية أبو قطيفة داخل أحد الأقسام فى مستشفى شهداء الأقصى ولهذا نشب ونستنكر هذا الاعتداء الإثم على الممرضة ونطالب الشرطة الفلسطينية بالقيام بواجبها بتوفير الحماية الكامله والسريعة للطواقم الطبية العاملة فى المستشفيات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع كل من يتجاوز حدوده .

بدورها أكدت الممرضة المعتدى عليها انها وخلال القيام بواجبها وعملها بخدمة المرضى تعرضت للاعتداء اللفظي والجسدي من قبل مرافقة لإحدى المريضات التي كانت نزيلة في قسم الولادة دون أي أسباب مسبقة ومع قيامها بكل واجباتها وما يتطلب القيام به ومع هذا تم الاعتداء عليها.

وطالبت أبو قطيفة إدارة المستشفى والشرطة الفلسطينية للقيام بواجبهم وتوفير الأمن والسلامه للعاملين وأخذ حقها ممن اعتدوا عليها خلال قيامها بواجبها.