الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العام للصحفيين العرب يستنكر اجراءات اسرائيل التعسفية الاخيرة

نشر بتاريخ: 27/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 20:04 )
رام الله -معا- أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب الاجراءات التعسفية التي اتخذتها اسرائيل مؤخراً والتي تحد من حرية الحركة والتنقل للصحفيين الفلسطينيين وتتنافي مع كافة القوانيين الدولية ، وكانت اخر هذه الاجراءات غير القانونية ما قامت به اسرائيل مؤخراً من منع أكثر من 50 صحفيا وكاتبا فلسطينيا من قطاع غزة من التوجه الى الضفة الغربية للمشاركة فى مؤتمر مبادرة الفريق الوطني لتطوير الاعلام في فلسطين والتي ينظمها مركز جامعة بيرزيت لتطوير الاعلام بمدينة رام الله بالتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين .

كما رفضت سلطات الاحتلال توجه د . تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ود. نبيل الطهراوي المحاضر في جامعة الاقصي بغزة اعضاء لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين الى الضفة الغربية لمناقشة قانون النقابة ضمن مبادرة الفريق الوطني لتطوير الاعلام.

واكد ان هذه الاجراءات التعسفية من جانب سلطات الاحتلال اسرائيلي تعتبر حلقة فى سلسلة المضايقات التي تقوم بها ضد الصحفيين الفلسطينيين لمنعهم من المشاركة في المؤتمرات الوطنية والمهنية او في العمل او في العلاج وهي اجراءات منافية للقوانيين الدولية والانسانية والتي تكفل للصحفيين حرية الحركة خلال الازمات وفي المناطق الخاضعة للاحتلال بهدف الحصول على المعلومات ، او التواصل الانساني والاجتماعي ..

ويتضامن الاتحاد العام للصحفيين العرب مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ادانة هذه الاجراءات التعسفية من جانب سلطات الاحتلال والتي تتنافى مع كافة القوانيين الدولية، مطالبا المنظمات الحقوقية والاعلامية العالمية بضرورة الضغط عليها للسماح بحرية الحركة والتنقل للصحفيين الفلسطينيين.