الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس الأونروا تفتح أبوابها في الموعد بفضل الكويت

نشر بتاريخ: 28/08/2015 ( آخر تحديث: 28/08/2015 الساعة: 13:55 )
مدارس الأونروا تفتح أبوابها في الموعد بفضل الكويت
القدس- معا - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" اليوم الجمعة، إن حكومة دولة الكويت قدمت تعهدا بالتبرع بمبلغ 15 مليون دولار لصالحها لما يسهم في فتح مدارس "الأونروا" للعام الدراسي 2015/2016 في الوقت المحدد.

وقالت الوكالة في بيان صحفي: عانينا من عجز تمويلي بمقدار 101 مليون دولار في الموازنة العامة أدى إلى المخاطرة بتأجيل بدء العام الدراسي في 685 مدرسة تابعة للوكالة، ما يؤثر على نصف مليون طفل لاجئ من فلسطين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسورية.

من جانبه، عقب المفوض العام لوكالة "الأونروا" بيير كرينبول على هذا التبرع، بقوله: إن "التعليم أمر مركزي لهوية وكرامة لاجئي فلسطين وللنصف مليون صبي وفتاة الذين يعتمد مستقبلهم على التعلم وعلى تطوير المهارات في مدارسنا التي يبلغ عددها 685 مدرسة".

وأضاف كرينبول أنه "وعلى الرغم من العديد من التحديات والصعوبات التي تواجه طلبة "الأونروا" اليوم، فإن التبرع المقدم من شعب وحكومة دولة الكويت يسمح للجيل القادم من لاجئي فلسطين بالإبقاء على آمالهم المستقبلية على قيد الحياة".

وأعرب كرينبول عن شكره بالقول "ولذلك، وبالنيابة عن لاجئي فلسطين، وتحديدا بالنيابة عن نصف مليون طفل سيبدأون سنتهم الأكاديمية في الوقت المحدد وبدون تأخير، فإنني أعرب عن امتناني العميق لحكومة دولة الكويت على تضامنها القوي وعلى تبرعها السخي ".

وتابع: ولطالما كانت الإمارات العربية المتحدة مانحا مهما وثابتا للأونروا. وحتى هذه اللحظة من عام 2015، قدمت الكويت تبرعات بقيمة 15 مليون دولار من أجل لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سورية علاوة على تبرعها السنوي الذي قدمته في آذار بمبلغ 2 مليون دولار من أجل الأنشطة الرئيسة.