الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي عددا من الدبلوماسيين الأجانب

نشر بتاريخ: 28/08/2015 ( آخر تحديث: 28/08/2015 الساعة: 15:05 )
عريقات يلتقي عددا من الدبلوماسيين الأجانب
أريحا - معا- وضع القائم بأعمال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عددا من الدبلوماسيين الأجانب اليوم، بصورة التطورات على الساحة الفلسطينية، وذلك في مكتبه بمدينة أريحا.

فقد التقى عريقات على حدة كلا من القنصل الأميركي العام دونالد يلوم وممثل الاتحاد الاوروبي جون راتر وقناصل بريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا وألمانيا والمبعوث الأوروبي لعملية السلام فرناندو جنتليني وممثلي دول أميركا اللاتينية في فلسطين، حيث بحث معهم آخر المستجدات والتطورات الحاصلة على الساحتين الميدانية والدبلوماسية .

وأكد عريقات خلال هذه اللقاءات أن الحكومة الاسرائيلية مستمرة في نهج وسياسة تدمير مبدأ الدولتين وعملية السلام، وان تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني في آذار 2015 والتي دعت إلى تحديد العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية قد بدأت، لأن الحكومة الاسرائيلية مصرة على المضي قدماً في سياسة المستوطنات والاملاءات وجرائم الحرب وإرهاب الدولة وارهاب المجموعات الاستيطانية وفرض الحقائق على الارض وخاصة في مدينة القدس المحتلة وما حولها.

وبشأن عقد المجلس الوطني الفلسطيني فأوضح عريقات أن رئاسة المجلس الوطني الفلسطيني ستوجه دعوات لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني؛ لإقرار البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة وتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة.