السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثة اسرى يعانون امراض عصبية ونفسية ونوبات صرع

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 09:55 )
ثلاثة اسرى يعانون امراض عصبية ونفسية ونوبات صرع
رام الله -معا- افاد محامو هيئة الاسرى والمحررين ان عددا من الاسرى القابعين في سجون الاحتلال يعانون من امراض عصبية ونفسية ونوبات صرع، وان هذه الحالات هي الأصعب والاخطر بسبب عدم وجود علاجات لها، وعدم توفر اطباء مختصين في الطب النفسي والاجتماعي.

وأفاد محامو الهيئة ان إدارة السجون لا تقدم العلاج لهذه الحالات، بل تزجها في الزنازين الانفرادية، وما يقدم لها ليس اكثر من منومات ومهدئات وان عدد الحالات التي تعاني من امراض نفسية وصلت الى 20 حالة في سجون الاحتلال.

ومن بين هذه الحالات:
بلال خليل حمامرة: نوبات صرع
افاد المحامي فادي عبيدات ان الاسير بلال خليل علي حمامرة، سكان بيت لحم، 25 سنة، الموقوف في سجن عوفر العسكري ، والمعتقل منذ 25/8/2014، يعاني من نوبات صرع، وانه اصيب بذلك بسبب التعذيب خلال استجوابه في سجن عسقلان.

وقال عبيدات ان الاسير الذي اصبح وضعه الصحي صعب جدا تعرض للتعذيب خلال فترة التحقيق ، حيث بقي مقيدا ومشبوحا مدة 9 ايام متواصلة مما ادى الى اصابته بتشنجات وعدم السيطرة على نفسه، ولم يعرض على اي طبيب ، ويعطى فقط حبوب المنوم التي تجعله نائما طوال الوقت وفاقدا القدرة على الحركة.

وقال الاسير حمامرة انه في حال عدم إعطائه المسكنات يتعرض لنوبة صرع تفقده الوعي وعدم السيطرة على نفسه مطالبا بإجراء الفحوصات له والعلاجات اللازمة

الاسير حمدالله صرمة: اكتئاب نفسي حاد
افاد المحامي فادي عبيدات ان الاسير حمد الله عبد الهادي صرمة، سكان رام الله (40) سنة المحكوم بالمؤبد ، ويقبع في عزل سجن ايشل في بئر السبع، يعاني من حالة اكتئاب حادة ووضع نفسي صعب، حيث لا يتحدث مع احد، ودائم السكوت، ولا يستجيب لأي شيء ، ويبقى في حالة من عدم التركيز ولا يتكلم.

وقال عبيدات ان الاسير نقل الى مستشفى الامراض العقلية في سجن الرملة، وهناك اعطي ابرة في فخذه مما سبب له آلام حادة في الرأس، ويرجح ان هذه الابرة ادت الى دخوله في حالة نفسية قاسية، وان الابرة اعطيت له دون موافقته، ولا يأخذ سوى المسكنات التي تبقيه مخدر طوال الوقت.

وقال عبيدات ان وضع الاسير في العزل يزيد من تدهور حالته الصحية والنفسية.

الاسير صالح ديرية : اكتئاب نفسي
افاد محامي الهيئة حسين الشيخ ان الاسير صالح محمد عبد الرحمن ديرية (40) عاما، سكان بيت فجار في بيت لحم يعاني حالة اكتئاب حادة ووضع نفسي صعب، وانه اسير محرر قضى سابقا 12 عاما، وكان يتلقى العلاج النفسي والادوية المهدئة قبل اعتقاله الجديد بتاريخ 6/6/2015.

وقال المحامي الشيخ ان الاسير صالح حكم مدة سنة واربع سنوات وقف تنفيذ ، وان النيابة العسكرية قد استانفت على الحكم، وانه يقبع في عزل سجن ريمونيم، وهو بحاجة الى علاج وعناية طبية خاصة.