الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طبيلة يتفقد الوضع الصحي للمسلخ البلدي

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 14:25 )

نابلس -معا - ضمن اهتمامه بالأوضاع الصحية للمواطنين، قام المهندس سميح طبيلة، رئيس لجنة بلدية نابلس ووزير النقل والمواصلات، يرافقه الدكتور خالد قادري، نائب رئيس اللجنة بإجراء جولة تفقدية للاطلاع على الأوضاع الصحية للمسلخ البلدي من حيث النظافة والالتزام بالشروط الصحية لمختلف الذبائح التي يتم توزيعها على محلات اللحوم في المدينة.

واستمع المهندس طبيلة إلى الأطباء المشرفين على عمل المسلخ البلدي والمتعلقة بالآلية التي يتم فيها عملية استقبال الحيوانات وفحصها للتأكد من خلوها من أي أمراض، وكذلك عملية الذبح وتصنيف الذبائح من خلال الأختام المستخدمة للتمييز من حيث العمر والنوع وعملية التوزيع على الجزارين في المدينة وذلك للتأكد من سلامة اللحوم وصحتها قبل شرائها من قبل المستهلك. كما استمع إلى ملاحظات القائمين على المسلخ والمتطلبات اللازمة وأخذ نظرا بها بهدف إنجاز العمل بكفاءة.

كما قام الوزير طبيلة والدكتور قادري بعمل جولة تفقدية في مختلف أحياء وشوارع المدينة والأسواق في مركز المدينة للاطلاع على وضع النظافة، واطلع على احتياجات كافة المناطق من حيث كفاية حاويات النفايات وأخذ ملاحظات بهدف وضع خطة عمل لتحسين الوضع الصحي والبيئي في مدينة نابلس.