الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" واالخيرية تناقشان وضع الطلبة المستفيدين من المنح

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 15:17 )
رام الله- معا- استقبل رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، وفدًا من الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة، وذلك في مقر رئاسة الجامعة في مدينة رام الله.

وخلال اللقاء، تناول رئيس الجمعية محمد أبو ارميشان الوضع الأكاديمي للطلبة المستفيدين من "فرع رام الله والبيرة" والشروط والآليات للاستفادة من المنحة.

ورحب رئيس الجامعة بالوفد، وعبر عن امتنان جامعة القدس المفتوحة لما تقدمه الجمعية من عون ودعم لطلبة الجامعة، مبينًا أن التحصيل الأكاديمي لطلبة الجامعة هو أحد العناصر التي توليها الجامعة اهتماماً خاصاً وتربطه بالمنح والمساعدات المقدمة للطلبة كأداة تحفيز في تطوير أدائهم الأكاديمي، وصولاً إلى تحقيق الإنجازات الملائمة في أي تنافس محلي أو خارجي أثناء الدراسة أو بعد التخرج.

وأكد عمرو أن طلبة "القدس المفتوحة" يحصلون على المراكز الأولى في امتحانات الوزارة، ما يؤكد أن الجامعة لا تتهاون عند وضع الامتحانات والأسئلة، ودعا الجمعية إلى مواصلة دعمها للطلبة.

من جانبه، عبر أبو ارميشان عن ثقته بإدارة "القدس المفتوحة"، وعن إيمانه بدور الجامعة في النهوض بواقع الفلسطينيين في محافظات الوطن كلها، مبينًا أن الجمعية تسعى إلى دعم التعليم والطالب الفلسطيني، كونه السلاح والثروة الوحيدة التي يتمتع بها الفلسطينيون، والتي لن يتمكن منها الاحتلال، مؤكدًا أن الجمعية لن تدخر جهدًا لدعم الطالب الفلسطيني، وبخاصة في "القدس المفتوحة" التي تشكل جامعة الوطن بشرائحه كافة، وتتعامل بشفافية مطلقة في تنفيذ المنحة والتواصل مع الجمعية.

وأشار عميد شؤون الطلبة د. محمد شاهين إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن لقاءات دورية تقوم بها الجمعية إلى الجامعات الفلسطينية ومنها جامعة القدس المفتوحة بفروعها كافة، للوقوف على أوضاع الطلبة المستفيدين من خلال لقاءات مباشرة معهم، والاطلاع على آلية تنفيذ المنحة ومتابعتها من قبل عمادات شؤون الطلبة.

وحضر الاجتماع، إلى جانب أ. د. عمرو وأبو ارميشان، عددٌ من طلبة "فرع رام الله والبيرة"، ونائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة د. جهاد البطش، وعميد شؤون الطلبة د. محمد شاهين، ومدير "فرع رام الله والبيرة" د. رسلان محمد، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة د. آلاء الشخشير، ومديرة دائرة العلاقات العامة في الجامعة أ. لوسي حشمة.