الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل المكبر وهلال اريحا

نشر بتاريخ: 29/08/2015 ( آخر تحديث: 29/08/2015 الساعة: 17:10 )
تعادل المكبر وهلال اريحا

بيت لحم – معا -وجدي الجعفري – احتكم فريقا هلال أريحا والمكبر إلى التعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت على ملعب الخضر ضمن منافسات الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي".
تشكيلة هلال أريحا:
انس عامودي، منتصر عادل، محمد براهمة، محمد خليل براهمة، علاء روما، موسى نبيل برهم، ظاهر دوابشة، أيمن علي خليل، عبيده أبو كف، محمود المغربي، حسين براهمة.


تشكيلة المكبر:
لؤي عصفور، وليد قنبر، عدنان صدوق، محمد خالد، بهاء علقم، احمد الياس، زهير شعبان، عصام عويسات، صلاح شقيرات، خضر عبيدات، احمد علان.

الحكام: يزيد أبو عرقوب، عثمان أبو زرقه، مأمون الدراويش، وممدوح حلاحلة رابعا.
مراقب المباراة: ربحي وقاد. مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول:
بداية فاترة سادت خلالها محاولات خجولة من الفريقين رافق ذلك إغلاق المنطقة الخلفية خشية من اختراقها مع أفضلية لهلال أريحا الذي دخل أجواء المنافسة بعد الدقيقة الرابعة وكانت تحركاته منظمة اكثر.
ومع الدقيقة 14 هجمة منظمة لأبناء الأغوار بدأت من عبيدة أبو كف الذي اخترق ميسرة المكبر ومرر كرة زاحفة إلى داخل الصندوق استقبلها علاء روما أعادها إلى حسين براهمة الذي سددها قوية صدها الحارس وتهيأت امام محمد خليل براهمة أودعها الشباك.
بعد الهدف نشط المكبر من صفوفه في محاولة لأدراك التعادل ورمى اللاعبون بكل ثقلهم باتجاه مرمى الهلال الذي تراجع إلى الخلف خشية إصابة شباكه.
ومع الدقيقة 25 طرأ تحسن ملحوظ على اداء المكبر الذي فرض سيطرته على الكرة وحصر لعبه في منتصف ملعب الخصم ونجح مع الدقيقة 30 من احراز هدف التعادل سجله احمد علان من كرة ثابتة في زاوية المرمى اليسرى.
استمر المكبر في بناء هجماته سعيا لإحراز هدف الامان الثاني وسنحت له العديد من الفرص عن طريق أحمد علان وزهير شعبان من خلفهم احمد حماد لكن فرصهم لم تترجم الى أهداف.
وشهدت المباراة في دقائقها الخمسة الأخيرة إثارة وندية من الفريقين في محاولة لتسجيل التقدم حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني أجرى المكبر تغيرين فأشرك صالح عسلية مكان خضر عبيدات وأيسر غريب مكان صلاح شقيرات في المقابل أجرى هلال أريحا تبديلا في حراسة المرمى فادخل محمد أبو رومي مكان انس عامودي وأشرك مدرب الهلال إسماعيل حوامدة مكان أيمن أبو حلوة.

المكبر كان الأفضل في بداية المباراة فشدد من بناء هجماته في منطقة عمق هلال أريحا، وأهدر بهاء علقم فرصة ذهبية محققة عندما أرسل كرة برأسه ارتطمت في بطن القائم وخرجت.


مرة أخرى سنحت فرصة للمكبر بكرة مررها طويلة احمد الياس وصلت إلى احمد علان الذي بدوره سددها إلى الخارج.
ومع الدقيقة 62 احتسب الحكم ضربة جزاء لهلال أريحا بعد عرقلة مهاجمه محمد براهمة فشل منتصر عادل في ترجمتها لهدف.
تغيير في صفوف هلال أريحا بإشراك محمود الولجي مكان حسين برهم. وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب المكبر أحمد الياس حماد.
واهدر المكبر فرصة تسجيل التقدم عن طريق زهير شعبان الذي سدد كرة أخذت طريقها الى خارج الملعب بعد تلقيه عرضية من احمد الياس حماد.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الاخيرة حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل بهدف.