الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا ووفد من الكنيسة الروسية في زيارة تضامنية لأراضي بيت جالا

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 11:45 )
بيت لحم- معا- قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس مساء يوم امس يرافقه وفد كنسي من الكنيسة الارثوذكسية الروسية بزيارة حي بئر عونا في بيت جالا وهو الحي المستهدف من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي حيث تم تجريف الاراضي واقتلاع اجراس الزيتون تمهيدا لبناء جدار الفصل العنصري الذي سيؤدي حتما الى كارثة انسانية في تلك المنطقة.

سيادة المطران تجول مع الوفد المرافق في المنطقة المستهدفة كما زاروا عددا من منازل المواطنين القاطنين في هذا الحي والذين استهدفت اراضيهم وارزاقهم واشجارهم.

وقد وضع سيادة المطران الوفد الكنسي الروسي في صورة ما يحدث في بئر عونا مؤكدا على ضرورة ان يكون هنالك تحرك لإفشال المخطط الاسرائيلي الهادف لابتلاع هذه الاراضي وبناء الجدار العنصري الذي سيفصل العائلات عن بعضها البعض وسيفصل الاخ عن اخيه.

الوفد الكنسي الروسي الذي ضم ثلاثة اساقفة وعددا من الكهنة والرهبان والراهبات اعربوا عن تأثرهم البالغ بما شاهدوه وادانتهم الشديدة لما يحدث في هذه الارض وخاصة اقتلاع اشجار الزيتون التي عمرها اكثر من الفي عام ، وهو مشهد مروع تقشعر له الابدان.

ووعد الوفد الكنسي الارثوذكسي الروسي الذي سيعود غدا الى موسكو بأنه ستكون هنالك اجراءات وخطوات احتجاجية والكنيسة الروسية لن تصمت امام هذا التعدي على هذه المنطقة التي تسكنها عشرات العائلات المسيحية وغيرها من الاسر الفلسطينية.