الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصلحة مياه بلديات الساحل تنظم دورة تدريبية بغزة

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 15:53 )
غزة- معا - نظمت مصلحة مياة بلديات الساحل دورة تدريبية بعنوان "آلية التواصل والاتصال" وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحضور المهندس منذر شبلاق مدير عام المصلحة ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في فلسطين.

وتهدف الدورة إلى وضع خطة طوارئ للعمل أتناء الطوارئ والحروب وتشكيل فرق طوارئ وتوفير الإمكانيات لتأمين الحد الأدنى من خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في قطاع غزة من خلال إصلاح الأضرار التي تلحق بالبنية التحتية والقيام بعمليات تشغيل أنظمة المياه والصرف الصحي.

واشرف المهندس أشرف غنيم مدير دائرة السلامة المهنية في المصلحة على تنظيم الدورة وشارك فيها ثمانون موظفاً من مصلحة المياه وبلديات القطاع من العاملين في قطاع المياه والصرف الصحي.

وفي كلمة له أكد المهندس منذر شبلاق مدير عام المصلحة على أن هذه الدورة تأتي في سياق حرص مصلحة المياه على رفع المستوى الإداري والمهني للعاملين في قطاعي المياه والصرف الصحي، داعيا كافة المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة ومخرجاتها .

ومن جهته أكد المهندس أشرف غنيم أن هذه الدورة جاءت كنتاج تجارب سابقة في العمل مع الصليب الأحمر خصوصاً في وقت الطوارئ والأزمات والحروب، موضحاً أن جميع المشاركين سوف يتلقون كافة المعلومات المهمة في مجالات مختلفة ومنها القانون الدولي الانساني والتعامل مع مخلفات الحرب وآلية الاتصال والتواصل والتنسيق وقراءة الخرائط.

وأشار غنيم أن الدورة تخلص في نهايتها إلى تشكيل فريق طوارئ مركزي يشمل كل مدن محافظات قطاع غزة وتشكيل غرفة طوارئ مركزية وغرف فرعية موزعة على المحافظات الخمسة، داعيا كافة المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من خبرات الصليب الأحمر في التعامل وقت الحروب والطوارئ ورفع مستوى التنسيق للتدخل العاجل وعمل الإصلاحات في المناطق الحدودية.

وبدورهم شكر المشاركون في الدورة مصلحة مياة بلديات الساحل واللجنة الدولية للصليب الأحمر على تنظيم كافة المعلومات من الناحية النظرية والعملية والتي تعكس مدى اهتمامهم وحرصهم على سلامة العاملين في أقسام المياه والصرف الصحي وخدمة المواطنين في ظل الأزمات والحروب المتكررة على قطاع غزة.