الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوام الاونروا غدا

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
دوام الاونروا غدا

غزة - معا - اعلن سهيل الهندي رئيس مؤتمر الاتحادات في وكالة الغوث اليوم الاحد عن انتظام الدوام المدرسي في مدارس الاونروا بدءا من يوم غد الاثنين.

وقال الهندي خلال مؤتمر صحفي عقد امام المقر الرئيسي للوكالة في غزة مساء اليوم انه تم تعليق الاحتجاجات على قرارات الوكالة حتى يوم 9 سبتمبر لترك المجال للحوار".

وأضاف ان انتظام الدراسة جاء بعد لاتفاق مع ادارة الوكالة على بقاء 38 طالب في الفصل الواحد وعدم اجراء اي تنقلات".

هذا وتوافقت فصائل المنظمة واللجان الشعبية في المخيمات ودائرة شؤون اللاجئين على ضرورة انتظام الدراسة في مدارس وكالة الغوث وعدم تعطيلها ضمن أي خطوات احتجاجية قادمة .

واكدت دعم القضايا المطلبية لاتحاد العاملين في وكالة الغوث والمجلس الأعلى لأولياء الأمور واستمرار فعالياتها الاحتجاجية دون المساس بالخدمات المقدمة من وكالة الغوث.

واعربت الفصائل في ختام اجتماع لهيئة العمل الوطني عقد ظهر اليوم برئاسة زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس هيئة العمل الوطني ورئيس دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة عن تفهما للقضايا المطلبية لاتحاد العاملين لوكالة الغوث ومجلس اولياء الأمور، مشيرة إلى انه رغم اهميتها يجب ان لا تكون سبباً في تعطيل الدراسة وحرمان ما يقارب 200 الف طالب من تحصيلهم العملي .

واكدت الفصائل انها من منطلق الحرص على استمرار المسيرة التعليمية في مدارس وكالة الغوث تدعو كل الأطراف المعنية بعدم تعطيل الدراسة والبحث عن خطوات احتجاجية أخرى مؤثرة دون المساس بالعملية التعليمية تتزامن مع استمرار الحوار بين اتحاد العاملين وادارة الوكالة لمعالجة كافة القضايا العالقة .

واكدت الفصائل ان قرار المفوض العام بتجميد التعديلات التي تمنحه صلاحية اعطاء الموظفين العاملين في الوكالة اجازات بدون راتب غير كافية مطالبين بإلغائها .

كما عبر المجتمعون عن رفضهم استمرار وكالة الغوث في قراراتها التي اتخذتها أبّان الأزمة المالية المتضمنة بتقليص خدماتها واجراءاتها التقشفية وزيادة عدد الطلبة في الفصول الدراسية إلى 50 طالباً وانعكاسات ذلك على عملية تعيين معلمين جدد ، موضحين في الوقت ذاته بأنه لا يوجد مبررات لوكالة الغوث الاستمرار في قراراتها التي اتخذتها لمواجهة ازمتها المالية ما دامت الأزمة قد عولجت .

واكد المجتمعون ضرورة ان يكون هناك موقف موحد للقوى الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية في المخيمات واتحاد العاملين في وكالة الغوث والمجلس الأعلى لأولياء الأمور مع دائرة شؤون اللاجئين لمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المرجعية العليا والجهة الرسمية الأولى للاجئين الفلسطينيين في كافة مخيمات الوطن والشتات من خلال رئيسها د. زكريا الاغا يستند على فتح المدراس وانتظام الدراسة وعدم تعطيلها مع استمرار العمل النضال النقابي والفعاليات الاحتجاجية للضغط على الوكالة لإلغاء ما اتخذته من اجراءات دون المساس بخدمات الوكالة واعطاء الفرصة للحوار مع ادارة الوكالة لمعالجة القضايا العالقة برعاية دائرة شؤون اللاجئين.

وكان مجلس اولياء الامور نظم منذ بدء العام الدراسي في الرابع والعشرين من اغسطس اعتصامات داخل مدراس الوكالة احتجاجا على قرار ادارة الوكالة على زيادة اعداد الطلبة في الفصل ل 50 طالب.

وأعلن المفروض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بيير كرينبول عن بدء العام الدراسي للسنة الدراسية 2015/2016 وفقا للخطة الدراسية في فلسطين بتاريخ 24/8/2015