الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مازن يبحث مع الملك قضايا حساسة

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 22:42 )
أبو مازن يبحث مع الملك قضايا حساسة
عمان - معا - اجتمع الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وبحث الزعيمان خلال اللقاء الذي جرى في مقر الديوان الملكي الهاشمي في العاصمة عمان، آخر تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع السياسية في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في شتى المجالات.

ووضع الرئيس الملك في صورة نتائج لقاءاته مع مختلف القادة في المنطقة والعالم، في سبيل الدفع تجاه إحياء عملية السلام، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأعرب الرئيس عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة الملك عبد الله الثاني في دعم شعبنا وقضيته العادلة في مختلف المحافل.

وقال سيادته في تصريح صحفي مقتضب، إن اللقاء يأتي في إطار التواصل المستمر والتنسيق المشترك بين القيادتين حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية، خصوصا بعد زيارة الملك الأخيرة إلى موسكو والزيارات المقبلة إلى الأمم المتحدة، بما يعزز رؤية البلدين تجاه هذه القضايا.

ولفت الرئيس إلى أن الاجتماع تناول ما يجري في مدينة القدس، وما تتعرض إليه من خطر إسرائيلي، والدور الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني لحماية القدس ومقدساتها والدفاع عنها، مشيرا سيادته إلى أنه تم التطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع على الساحتين السورية واللبنانية.

من جانبه شدد الملك على استمرار الأردن في بذل جميع الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، لتذليل مختلف الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجددا، استنادا إلى حل الدولتين.

وأعاد التأكيد على وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب شعبنا، وبما يعزز تماسكه ووحدته الوطنية.

وفيما يتعلق بالأوضاع في مدينة القدس، جدد الملك عبد الله رفض الأردن الكامل للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية المستمرة والاعتداءات المتكررة على المقدسات في المدينة.

وأكد استمرار المملكة ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس، بمواصلة دورها وفي مختلف المحافل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة، وتثبيت أهلها بما يحافظ على هوية المدينة المقدسة وعروبتها.

وحضر الاجتماع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى المملكة عطا خيري، وعن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية ناصر جودة، ومستشار الملك لشؤون الأمن القومي، ومدير المخابرات الفريق أول فيصل الشوبكي، ومدير مكتب الملك جعفر حسان.