الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تدعو وضع تهديد الاحتلال باستهداف الشفاء امام المحاكم الدولية

نشر بتاريخ: 30/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 22:34 )
غزة- معا - اعتبرت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الاحد تهديدات الاحتلال الاسرائيلي باحتلال مجمع الشفاء الطبي يعكس حالة اﻻرباك و التخبط لدى قياداته التي باتت تخشى من صور ارهابه بحق المدنيين العزل و التي اثبتت حجم اﻻجرام الاسرائيلي و استخدامه المفرط للقوة العسكرية باسلحة محرمة دوليا وثقتها كاميرات و تقارير دولية و محيلة فضحته في المحافل الدولية.

واشار اشرف القدرة الناطق باسم وزار الصحة الى ان استهدافات الاحتلال خلال الحرب الاخيرة كانت بنسبة 84% للاحياء السكنية المكتظة بسكان القطاع باطنان من المتفجرات التي حولت اجساد الشهداء الى اشلاء منصهرة و اخرجت 91 عائلة فلسطينية من السجل المدني الفلسطيني و تحول بسياساته الهمجية من سياسة العقاب الجماعي الى سياسة اﻻبادة الجماعية التي حصدت ارواح 2322 شهيد من المواطنين العزل في قطاع غزة.

وقال القدرة في تصريح صحفي ان تهديد الاحتلال باحتلال مجمع الشفاء الطبي تؤكد ان استهدافه للطواقم الطبية بشكل مباشر اثناء تادية عملها و حصدت ارواح 23 من المسعفين و الطواقم الطبية المختلفة التي اصيب منها ايضا 85 اخرين و زاد اجرامه باستهداف مباشر 17 مستشفى و 27 مركز للرعاية اﻻولية و 36 سيارة اسعاف رغم انها تتمتع بالحماية الدولية وفقا للقانون الدولي اﻻنساني و اتفاقية جنيف الرابعة".

وأضاف "ياتي هذا التهديد الواضح و المباشر لاحتلال مجمع الشفاء الطبي الذي يمثل ثلث الخدمات الصحية في قطاع غزة ياتي في ذات السياسة الاجرامية التي تعبر عن مدى اﻻنحطاط اﻻخلاقي للمحتل و اجرام قادته و هو يدرك تماما ان كل وسائل اﻻعلام الدولية و المحلية و المنظمات الدولية كانت حاضرة في مجمع الشفاء الطبي و تعرف جيدا زيف الرواية الصهيوتية بوجود قيادات العمل الوطني في المستشفى الذي سيبقى شاهدا على اجرامه بحق شعبنا اﻻعزل".

ودعا القدرة المجتمع الدولي بهيئاته و منظماته اﻻنسانية و القانونية و الحقوقية الى لجم هذا المحتل على سياساته اﻻجرامية و ملاحقته قانونيا على جرائمه الممنهجة بحق شعبنا اﻻعزل و بحق الكوادر والمؤسسات الصحية و اﻻسعافية المحمية بالقانون الدولي و اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب السلطة الفلسطينية برفع دعوى قضائية امام المحاكم المختصة بجرائم الحرب بحق قادة العدو ازاء هذه التصريحات المقلقة و المتخبطة، داعيا كافة المنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة الى تعرية السياسة اﻻجرامية الاسرائيلية و حماية مؤسسات القطاع الصحي و كوادره.

ودعا كافة وسائل اﻻعلام الدولية و المحلية الى فضح سياسات اﻻحتلال و جرائمه الممنهجة بحق شعبنا اﻻعزل و خدماته الصحية و اﻻنسانية.