الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخبير بشارات يختتم دورة صناعة المعلم المبدع لمدرسة آل مكتوم

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 11:45 )
نابلس- معا- اختتم الدكتور محمد بشارات الخبير والاستشاري بالتنمية البشرية دورة صناعة المعلم المبدع والتي استهدفت 26 معلما ومعلمة من تخصصات مختلفة حيث عقدت الدورة التدريبية في مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم الخاصة في محافظة البيرة , ولمدة أربعة أيام تدريبية بما يعادل 20 ساعة تدريبية.

وقد أشاد مدرب التنمة البشرية الدكتور محمد بشارات بالمشاركين في الدورة وقال بأنه قد تم طرح العديد من المواضيع الهامة ذاكراً أهداف لهذه الدورة من ضمنها التعرف على مفهوم عملية التعليم الناجح , و تبيان أنواع الأنماط التمثلية للطلاب وفن التعامل معهم . وقد تخلل الدورة العديد من التمارين والامثلة الشيقة للتعرف على التحديات التي تواجه عملية التعلم و العقل في خدمة العلم وأهم النظريات الحديثة بالإضافة الى مشكلات تربوية معاصرة وتصورات للحل .

وفي نهاية الدورة اقترح الخبير بشارات طرقاً لحل المشكلات التربوية المعاصرة ومواجهة التحديات في العملية التعليمية ،كما أشاد بالمشاركين بالدورة وقد قاموا بشكر الدكتور محمد بشارات على إعطائه هذه الدورة المتميزة، وبارك للمشاركين وحثهم على التميز والإبداع والمشاركة الفاعلة في البرامج التدريبية الأخرى لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم . كما تم توزيع شهادات للمتدربين المشاركين بالدورة بمشاركة رئيس الجمعية السيدة ميسون الرمحي والتي اشادت بدورها بمخرجات الدورة.