الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: نطالب حماس تمكين الحكومة من القيام بمهامها بغزة

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 19:41 )
فتح: نطالب حماس تمكين الحكومة من القيام بمهامها بغزة
رام الله -معا - قال المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي أن المطلوب من حماس تمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل بكامل صلاحياتها في القطاع، وتسليم المعابر بدلا من الحديث عن تشكيل لجنة لادارة القطاع.

وأوضح القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة:" اننا في حركة فتح طالبنا حماس دائما بضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه، وخاصة تمكين حكومة الوفاق الوطني من العمل في القطاع وبسط سلطتها على المعابر لتتمكن من القيام بمهامها ومسئولياتها دون معيقات، ولكن حماس رفضت هذه النداءات كافة، كما وجهنا لها دعوة للقبول بحكومة وحدة وطنية تضم الفصائل كافة حتى يتحمل الكل الوطني مسؤولياته بشكل مباشر ، الا أن حماس رفضت هذه الدعوة.

وأكد القواسمي أن دعوة لتشكيل لجنة لادارة قطاع غزه، بعد منعها حكومة الوفاق الوطني ، ورفضها تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، يفسر توجهاتها الحقيقية الرامية الى فصل قطاع غزة عن الوطن " واضاف القواسمي :" ، رفض حماس أتي بالتوازي مع مفاوضاتها السرية مع اسرائيل لتحويل الانقسام الى انفصال دائم".

وجدد القواسمي طلب حركته لحماس بضرورة ايقاف مفاوضاتها مع اسرائيل فورا، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من مسئولياتها في غزة، واعلان قبولها لاجراء انتخابات رئاسية وتشريعية لوضع حد للانقسام الاسود الذي تسببت فيه حماس منذ انقلابها.