الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

شبيبة التحرير تنظم حفل خريجي دورات "مبادرة ابدأ بنفسك"

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 16:17 )

غزة -معا - نظمت "مبادرة ابدأ بنفسك الشبابية " بالتعاون مع جبهة التحرير الفلسطينية وشبيبة التحرير الفلسطينية والمركز الثقافي المصري حفلاً تخريجياً لاكثر من 200 خريج وخريجة من فوج القائد سعيد اليوسف بقاعة السعادة في خانيونس، وتقدم الحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ابو الدباح و مدير الشباب والرياضة بمحافظة خانيونس عبد الغني الشيخ وممثلو القوى الوطنية والاسلامية وهيئات المجتمع المدني وقيادة جبهة التحرير الفلسطينية وشبيبة التحرير وكتلة تحرير المرأة والهيئات النسائية ، وبعد عزف النشيد الوطني الفلسطيني والقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح الشهداء وترحيب من عريف الاحتفال بالحضور.


وتخلل الحفل كلمة لخريجي المبادرة ألقاها بالنيابة "محمد قديح". فتوجه بالشكر للمشرفين والمدربين على دورة مبادرة ابدأ بنفسك الشبابية، وبالتحية لجبهة التحرير الفلسطينية وشبيبتها.


وتحدث الأستاذ "محمود أبو شر" بكلمة نيابة عن المدربين الفلسطينيين، دعا الشباب خلالها لتوحيد الدورات التدريبة .


والقى مدير الشباب والرياضة بمحافظة خانيونس"عبدالغني الشيخ" كلمة قال ان وزارته تفتخر بجيل الشباب مبيناً ان وزارته مفتوحة أمام جميع الشباب ، وبين الشيخ : يوجد بمحافظة خان يونس 25 مركزاً شبابياً ، مؤكداً دعمه الكامل لجيل الشباب ، ودعا الشيخ المبادرات الي توحيد العمل المشترك مع الوزارة ، ووجه الشكر الي رئيس المبادرة الشبابية "وائل الناقة" والمنسق" محمد قديح" ، وفي نهاية حديثه وجه الشيخ التحية للشهداء الابرار والاسرى داخل السجون الاحتلال.


والقى عضو المكتب السياسي ومسؤول قطاع غزة لجبهة التحرير الفلسطينية عدنان غريب " ابو دباح " كلمة بالحاضرين قال فيها " يسعدني أن أتحدث إليكم في حفل تخريج كوكبة من الشباب المثقفين في تخريج فوج يحمل اسم " القائد سعيد اليوسف" تأكيداً منا على بالوفاء لشهداء الجبهة، وان هذا الحصاد ثمار ما غرسناه من قيم ومعاني التضحية والانتماء والعطاء لفلسطين" ، مؤكدا على أهمية المبادرة في رفع كفاءة المتدربين وشكر كل من ساهم بإنجاح هذه المبادرة ، مشيرا الى تعزيز دور الشباب الحيوي في خدمة المجتمع والنهوض به .


واضاف غريب لقد آمنت الجبهة ولا زالت بأن الشباب يمثلون مصدر قوة المجتمع الفلسطيني، ولذلك أولت الجبهة اهتماماً بالغاً لمثل هذه المبادرات، التي لم تقتصر على عملية التثقيف فحسب بل لتعزيز الانتماء لفلسطين وللهوية الوطنية ، وخاصة في ظل ما يعانيه شعبنا من الاحتلال الصهيوني، وفي ظل الانقسام الكارثي والحصار ومعاناة أهلنا في القطاع ، وما تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين من إجراءات وقرارات خطيرة ما زالت تداعياتها مستمرة والتي تستهدف تصفية قضية اللاجئين للأبد خدمة للأهداف الصهيونية.


وشدد غريب في كلمته على اهمية انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني للخروج بموقف فلسطيني يستجيب لحقوق الشعب الفلسطيني اضافة الى اهمية تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وضخ دماء جديدة في صفوف المنظمة وهيئاتها ومؤسساتها على ارضية شراكة وطنية ، ونحن نتطلع الى مشاركة الجميع في المجلس الوطني من اجل رسم استراتيجية وطنية تستند للثوابت الوطنية وقرارات الاجماع الوطني والتمسك بخيار المقاومة بكافة اشكالها .


وأكد غريب على دور شبيبة التحرير في بناء جيل يتمتع بروح عالية من الوطنية من شبابنا الفلسطيني وتعده للنضال من أجل تحرير الارض والانسان.
وتوجه غريب بالشكر والاعتزاز باسم جبهة التحرير الفلسطينية وقيادتها لكل من أشرف وساهم في إنجاح هذه هذه المبادرة وخاصة وزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافي المصري و الذين وضعوا إمكانياتهم من اجل دعم الشباب والشابات الفلسطيني .


والقى كلمة للقوى الوطنية والاسلامية "محمد العتال" وجه الشكر لوزارة الشباب والرياضة ولجبهة التحرير الفلسطيني والمركز الثقافي المصري لما لهم من دور كبير في دعم الشباب الفلسطيني .


والقيت كلمة شبيبة التحرير حيث اكدت على اهمية استلهم الدروس والعبر التي تٌشعرنا بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا من اجل الدفاع عن حقوق شبابنا في كافة المواقع وخاصة التعليمية ، معاهدة بأن نبقى شبيبة التحرير وافية للشهداء وللطريق التي رسموها لنا لتبقى ذكراهم نبراسا ينير لنا الدرب وتضحياتهم ، وهذا يحملنا مزيد من الجهد والعطاء في سبيل تحقيق اهداف شعبنا ومطالبنا العادلة في الحرية والعدالة.


وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والدبكة الشعبية .


وفي نهاية الحفل كرمت المبادرة الاساتذة والطلبة الذين شاركو بالدورات بالدورات التدريبة متمنين لهم مزيد من التقدم والازدهار.