الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله: نسعى بشكل حثيث لإصلاح نظام التعليم

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 19:36 )
الحمدالله: نسعى بشكل حثيث لإصلاح نظام التعليم
رام الله- معا- أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ان وزارة التربية والتعليم تعد خط الدفاع الأول عن مكونات الثقافة والعلوم المختلفة في فلسطين، وان الاستثمار الأهم لا سيما في ظل الاحتلال هو قطاع التعليم، وفي الكوادر والعقول الفلسطينية، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطورا نوعيا على صعيد نظام التعليم في فلسطين.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة الوطنية العليا لإصلاح نظام التعليم، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د. صبري صيدم، وأعضاء اللجنة.

وشدد رئيس الوزراء على أن تحسين واقع العملية التعليمية في فلسطين يجب أن يرتكز على عدة نقاط، أهمها إصلاح وتطوير نظام التعليم ما قبل المدرسة وربطها بالمراحل التي تأتي بعدها، بالإضافة إلى ضرورة مراجعة وتطوير مناهج التعليم وتأهيل الكادر التعليمي، وربط بيئة المجتمع بالبيئة الدراسية، والتركيز على التعليم التقني والتدريب المهني، وتطوير نظام الثانوية العامة والتعديل عليه.

واستعرض أعضاء اللجنة عددا من المقترحات التي تخص تعديل النظام التعليمي في فلسطين، من خلال وضع تصور عام يتمثل في خطة قصيرة الأمد، تعتمد في الأساس على التخطيط الاستراتيجي لعملية التطوير، ومن ثم البدء في مرحلة التنفيذ للوصول إلى نظام تعليمي متكامل.