الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستقبل منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بفلسطين

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا - إستقبل وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم نائب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط و منسق الشؤون الإنسانية في فلسطين السيد روبيرت بايبر وبحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين الدكتور جيرالد روكينشاوب و مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة محمود ظاهر وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وتم خلال اللقاء إستعراض أخر تطورات الوضع الصحي الفلسطيني لاسيما الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة وما يعترضه من إعاقات وعراقيل من الإحتلال الإسرائيلي.

وشدد وزير الصحة على ضرورة الضغط على السلطات الإسرائيلية للسماح لسيارات الإسعاف الفلسطينية بنقل المرضى الى داخل الخط الأخضر بشكل مباشر.

ووضع الوزير عواد المسؤول الأممي في صورة ماحدث من إعتداء على العيادات والطواقم الطبية في سوسيا غرب الخليل وما قام به جيش الإحتلال من هدم للعيادات المتنقلة والتي أقيمت بدعم من الحكومة الإيطالية إضافة الى الإعتداءات المتكررة على القطاع الصحي في غزة و التي أدت الى زيادة في وفيات الأمومة حسب دراسة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأكد وزير الصحة قائلا " بالرغم من كل الممارسات الإرهابية و المعيقات والعراقيل من الإحتلال إستطعنا بحمد الله أن نحافظ على المنظومة الصحية في قطاع غزة من الإنهيار خصوصا أثناء العدوان الأخير".

بدروه أكد د. بايبر على أن منظمة الأمم المتحدة ستقوم بالتركيز على دعم الوضع الإنساني والصحي الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة خلال الفترة القادمة وتقديم الدعم اللازم لذلك.

حضر الإجتماع مدير عام الرعاية الصحية الأولية د. أسعد الرملاوي ومدير التعاون الدولي في وزارة الصحة ماريا الأقرع.