الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تنظم فعاليات ملتقى الأعمال ويوم النجاح التوظيفي 2015

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 17:37 )
نابلس معا - نظّمت وحدة التوظيف وشؤون الخريجين ووحدة تنمية الكفاءات في جامعة النجاح الوطنية وبالشراكة مع شركة جوال، يوم الإثنين الموافق 31/8/2015،" ملتقى الأعمال ويوم النجاح التوظيفي 2015"، حيث عُقد الملتقى في قاعة المؤتمرات في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.

وحضر الملتقى الدكتور صبري ناصر، نائب رئيس جامعة النجاح للشؤون الإدارية، والسيد ثابت غنايم، مدير دائرة الإتصالات التسويقية في شركة جوال، والسيد رامي مهداوي، مدير عام التشغيل في وزارة العمل، والسيد خالد مصلح، مدير دائرة الدراسات والعلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة نابلس، إضافة الى حشد من الطلبة الخريجين. 

في حين تولى عرافة الملتقى الأستاذ رافع ضراغمة، مدير وحدة التوظيف وشؤون الخريجين.

وإفتتح الملتقى الدكتور ناصر، بكلمة رحب فيها بالحضور، شاكراً بإسمه وإسم إدارة جامعة النجاح شركة جوال على رعايتها للحفل، مشيراً الى أن شركة جوال لطالما كانت اليد البيضاء في رعاية فعاليات الجامعة، شاكراً في الوقت نفسه ممثلين الشركات المشاركة في الملتقى ، ناصحاً الطلبة الخريجين بتطوير أنفسهم من خلال الإلتحاق بالدورات والتدريب والذي من شأنه أن يزيد من فرصهم في الحصول على عمل، كما شكر وحدة التوظيف وشؤون الخريجين ووحدة تنمية الكفاءات وجميع الجهات المساهمة في نجاح الملتقى.

اما السيد غنايم، فقد شكر جامعة النجاح على الإستضافة، مشيراً الى أن شركة جوال تؤمن أن من واجبها كواحدة من أكبر الشركات الفلسطينية أن تدعم الطلبة الخريجين من خلال عدة مشاريع تقدمها الشركة لتطوير مهارات الشباب ومن أهمها: مشروع (أنا جوال) الذي يتواصل للعام الثامن ومشروع ((go professional اللذان يهدفان الى إكساب الطلبة الجامعيين الخبرة العملية من خلال التدريب، وبرنامج التدريب الهندسي لطلاب الهندسة وتكنولوجيا المعلومات الذي يهدف الى صقل مهارات الطلاب بشكل عملي وهو برنامج يستمر للعام العاشر، كما تمنى السيد غنايم التوفيق والنجاح لكل الطلاب المشاركين في الحدث.

وبدوره شكر السيد مهداوي وحدة التوظيف وشؤون الخريجين، كما شدّد على علاقة التعاون التي تربط جامعة النجاح بشركة جوال، مشيراً الى أن هناك فائض من الخريجين عن حاجة السوق الفلسطيني، الأمر الذي يحتاج الى خطة استراتيجية تتمثل بإنشاء مكاتب خاصة للتشغيل وعمل نظام إلكتروني لسوق العمل، والى ضرورة التعاون مع القطاع الخاص لفتح مشاريع ريادية، كما دعى الى ضرورة كسر الصورة النمطية للتدريب المهني لدى الطلاب.

كما تخلل الملتقى عرض قصة نجاح للأستاذ خالد مصلح، مدير دائرة الدراسات والعلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة نابلس، والذي تحدث عن الصعوبات التي واجهها منذ كان خريجاً واستطاع التغلب عليها من خلال العمل المستمر وتطوير الذات، كما تحدث عن عمله في غرفة تجارة وصناعة نابلس، و عن أهم الأنشطة والاعمال التي تقوم بها دائرة العلاقات العامة في الغرفة.

كما قدمت جامعة النجاح ممثلة بالدكتور ناصر والاستاذ ضراغمة، دروعاً تكريمياً لشركة جوال ممثلة بالسيد غنايم تقديراً لجهودها ورعايتها للنشاط، وللسيد مصلح تقديراً لنجاحاته.

وفي نهاية الملتقى قام الحضور بجولة لزاويا اليوم التوظيفي، كما بدأت الشركات المشاركة في الملتقى بعمل مقابلات التوظيف مع الخريجين.