الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية يدعو لتشكيل لجان طلابية بالمدارس لمقاطعة بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 17:39 )
رام الله- معا - دعا وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم إلى تشكيل لجان طلابية في كافة المدارس؛ لمقاطعة بضائع المستوطنات، وذلك بإشراف أحد المعلمين المتميزين، حيث جاءت هذه الدعوة انسجاماً مع الحملات الوطنية والجهود الرامية إلى مقاطعة بضائع المستوطنات، وتشجيع المنتج الوطني؛ باعتباره مرتكزاً لتكريس السيادة الوطنية، ودعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح د. صيدم أن تشكيل هذه اللجان يأتي في إطار التأكيد على دور القطاع التعليمي في تعزيز الوعي المجتمعي، وانسجاماً مع شعار "فلسطين خالية من منتجات المستوطنات".

وبين أن هذه اللجان التي سيتم تشكيلها في المدارس، تتمثل مهامها بتوظيف الإذاعة المدرسية للحديث عن أهمية المقاطعة والتعريف بالمنتج الوطني والتشجيع على استهلاكه، وتصميم مجلات حائط خاصة بموضوع المقاطعة، ونشر مقالات ورسومات وشعارات من انتاج الطلبة، وكذلك صور لنماذج من البضائع الإسرائيلية وبدائلها الوطنية، وعقد ندوات ومحاضرات بإدارة مدير المدرسة والمعلم المشرف؛ يتم فيها استضافة الأهالي والمسؤولين وأصحاب المحال التجارية؛ لزيادة الوعي المجتمعي حول موضوع المقاطعة، وتنفيذ زيارات طلابية للمصانع الوطنية، بالإضافة إلى تخصيص يوم دراسي في كل فصل لهذا الغرض يتم فيه إقامة معارض للمنتجات الوطنية في كل مدرسة وفيه تتم دعوة أولياء الأمور لحضور هذه المعارض.

وأوضح أن وزارة التربية ستقوم بتكريم المدراس المتميزة في هذا المجال من كافة المديريات في نهاية العام الدراسي، مؤكداً ضرورة التنسيق مع المؤسسات الإعلامية؛ لإبراز دور المدارس والحديث عن تجربة الطلبة في مقاطعة بضائع المستوطنات عبر وسائل الإعلام المختلفة.