الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عيسى يستقبل وكيل وزارة الاعلام ويتباحثا آخر المستجدات بالقدس

نشر بتاريخ: 31/08/2015 ( آخر تحديث: 31/08/2015 الساعة: 19:21 )
القدس- معا - استقبل الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم، وكيل وزارة الاعلام الدكتور محمود خليفة وذلك في مقر الهيئة.

وهنئ د.عيسى الدكتور خليفة على استحقاقه لوسام الفارس للجمهورية البولندية، وذلك لنشاطه في سعيه المتواصل لتقوية العلاقات الدولية لاثبات حقوقنا المشروعة كشعب فلسطيني وتبني القضايا العادلة على المستوى الدولي.

وتباحث الطرفان آخر المستجدات الحاصلة في مدينة القدس المحتلة وانها باتت قريبة جدا من تحقيق الحُلم اليهودي بانشاء "القدس الكبرى" وتنفيذ مخطط 2020، وخاصة بعدما نجحت في تقسيم المسجد الاقصى زمانيا وقربها من تقسيمه مكانيا، اضافة الى استمرار الحفريات اسفل المسجد الأقصى خاصة والبلدة القديمة عامة، اضافة الى استمرار الاعتداءات على المقابر الاسلامية والتي كان آخرها مهرجان الخمور على مقبرة مأمن الله غربي القدس التي بقي من مجمل اراضيها 20% فقط.

وتحدث د.عيسى عن خطورة استمرارية فتح كُنس اسرائيلية أو ابنية دينية يهودية جديدة هدفها تطويق البلدة القديمة بحيث وصل عددها الى اكثر من 72 كنيس، شأنهم طمس الهوية العربية الفلسطينية واضفاء الطابع اليهودي الجديد للمدينة.

وثمن الطرفان لقاء فخامة الرئيس محمود عباس بالعاهل الاردني الملك عبد الله بن الحسين يوم أمس، بحيث تناولا ما يجري في مدينة القدس وما تتعرض اليه من خطر اسرائيلي، والدور الذي يقوم به الملك عبد الله الثاني لحماية القدس ومقدساتها والدفاع عنها.

كما وتناولا ضرورة دعوة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامية الى ضرورة الانعقاد الفوري والعاجل من أجل وضع حد للانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس.

وعلى صعيد متصل تطرق الطرفان في حديثهم عن ما جرى داخل لقاءات المجلس الوطني فيما يتعلق بقضية مدينة القدس وأهمية وضع استراتيجية لحمايتها.